نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

“جنة الأرض” التركية قبلة عشاق الطبيعة

تم النشر: 06/06/2017 - الساعة: 00:07 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يصف أهالي قضاء “بورجكا” في ولاية “أرتوين” التركية  شلالات “مارال”، بأنها” جنة الأرض ” فهي في كل عام من هذا الوقت تكون على موعد مع  عشاق الطبيعة وهواة التصوير.
وتعد شلالات “مارال” المحمية الطبيعية في البلاد فمع ارتفاع درجات الحرارة من كل عام يبدأ السياح ومحبي المناظر الطبيعية، بالتوافد إلى المكان البديع.

وتبعد شلالات مارال نحو 60 كلم عن مركز أرتوين شمال شرقي البلاد، وهي محاطة بغابات خضراء من كل جانب.
وتتشكل الشلالات نتيجة التقاء أنهار صغيرة، وتتساقط مياهها من ارتفاعات تصل 68 مترًا، لتشكل بحيرة بمساحة 100 متر مربع، محاطة بغابات طبيعية وغطاء نباتي، في مشهد طبيعي يخطف قلوب الناظرين.
قال والي “أرتوين”، عمر دوغاناي، إنه لا بديل ولا غنى للسياح عن زيارة الولاية والتنقل فيها، لغناها بالجمال الطبيعي واحتوائها على مناطق جغرافية غير مكتشفة بعد.
جدير ذكره أن أرتوين تعد إحدى أغنى المناطق التركية من حيث أنواع النباتات والحيوانات.كما تمتاز أرتوين بكرم الضيافة الذي يتحلّى به السكان، والذين يعكس الغنى الثقافي في الولاية.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com