نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

تركيا:تطوير روبوتاً لكشف الألغام بأيدي طلاب أتراك

تم النشر: 06/06/2017 - الساعة: 00:15 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بمشاركة 20 طالباً من قسم المعدات بثانوية “المعمار سنان للعلوم الفنية والمهنية” في ولاية أدي يمان، جنوبي تركياتمكن طلال المدرسة من تطوير  الروبوت، الذي حمل اسم “الروبوت العنكبوت”
هذا واستغرق العمل في الربورت مدة 3 أشهر و تمكن الطلاب، بمعاونة مدرسيهم، من تصنيع روبوتاً يمكن التحكم بع عن بعد، واستخدامه في مهام الكشف عن الألغام بدل الأفراد من أجل ضمان سلامتهم، إضافة إلى أنشطة أمنية وعسكرية أخرى.
جدير بالذكر أن سرعة الربورت تصل إلى 20 كم في الساعة، وبإمكانة حمل أوزان تصل إلى نحو 200 كغم، فضلاً عن التنقل بسلاسة عبر التضاريس الوعرة.
وأكد مصطفى أونال، المدرس في قسم المعدات بالمدرسة، إنهم سيعملون على تحسين قدرات “الروبوت العنكبوت”. وبين أن
تصميم الروبوت حاليًا بسيط للغاية، ويمكن أن يصبح آلة مفيدة متعددة الوظائف حال تزويده بأذرع آلية وكاميرا حرارية”.
ولفت أونال إلى أنهم  أجروا تجارب على الروبوت بنجاح، وأن مدرسي حاسوب بالمدرسة يعملون حاليًا على تحسين آداءه.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com