نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا:تطوير روبوتاً لكشف الألغام بأيدي طلاب أتراكتم النشر: 06/06/2017 - الساعة: 00:15 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بمشاركة 20 طالباً من قسم المعدات بثانوية “المعمار سنان للعلوم الفنية والمهنية” في ولاية أدي يمان، جنوبي تركياتمكن طلال المدرسة من تطوير  الروبوت، الذي حمل اسم “الروبوت العنكبوت”
هذا واستغرق العمل في الربورت مدة 3 أشهر و تمكن الطلاب، بمعاونة مدرسيهم، من تصنيع روبوتاً يمكن التحكم بع عن بعد، واستخدامه في مهام الكشف عن الألغام بدل الأفراد من أجل ضمان سلامتهم، إضافة إلى أنشطة أمنية وعسكرية أخرى.
جدير بالذكر أن سرعة الربورت تصل إلى 20 كم في الساعة، وبإمكانة حمل أوزان تصل إلى نحو 200 كغم، فضلاً عن التنقل بسلاسة عبر التضاريس الوعرة.
وأكد مصطفى أونال، المدرس في قسم المعدات بالمدرسة، إنهم سيعملون على تحسين قدرات “الروبوت العنكبوت”. وبين أن
تصميم الروبوت حاليًا بسيط للغاية، ويمكن أن يصبح آلة مفيدة متعددة الوظائف حال تزويده بأذرع آلية وكاميرا حرارية”.
ولفت أونال إلى أنهم  أجروا تجارب على الروبوت بنجاح، وأن مدرسي حاسوب بالمدرسة يعملون حاليًا على تحسين آداءه.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 17/11/2017 - 19:19

    أفادت صحيفة Aksam التركيّة ، أنّ الممثّل التركي الشهير كيفانش تاتيلوغ المعروف في العالم العربلي باسم مهنّد ، سيشارك في إعلان شركة المشروبات الغازيّة كوكاكولا ، و ذلك مقابل حصوله على مبلغ 2.5 مليون دولار . 
FreeCurrencyRates.com