تركيا تسير سفينة مساعدات إنسانية لغزة قبل عيد الفطرتم النشر: 09/06/2017 - الساعة: 06:10 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد سفير السلطة الفلسطينية في تركيا فائد مصطفى أن السلطات التركية ستحرك سفينة ثالثة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزه الأسبوع المقبل مبيناً أنه سيتم توزيعها على العائلات المحتاجة و الأطفال في قطاع غزة قبل عيد الفطر السعيد
وأشار مصطفى إلى أن هذه المساعدات تأتي مساهمة من جانب تركيا والشعب التركي للتخفيف من معاناة الأهل في غزة، جراء الحصار الظالم.
جاء ذلك خلال لقاء مصطفى مع نائب رئيس الوزراء التركي قايسي قايناق، في العاصمة التركية أنقرة، لبحث التعاون الثنائي بين البلدين، وسلم السفير الفلسطيني لبقايناق دعوة رسمية لزيارة فلسطين
وتناول اللقاء تطورات الأوضاع في فلسطين والصعوبات التي يواجهها أبناء الشعب الفلسطيني جراء الممارسات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
كما تطرق الجانبان خلال اللقاء للحديث عن مستشفى خالد الحسن للأمراض السرطانية، وأهمية المشروع وفكرته والتحضيرات الجارية، والمراحل التي سيحتاجها.
مؤكداً خلال حديثه أن الباب مفتوح لكل الأفراد والمؤسسات الراغبة في المساهمة بالتمويل والتبرع لإنشاء هذا المستشفى.
على صعيد آخر أطلع  مصطفى مضيفه على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في الأراضي التركية والتي جاؤوا إليها من سوريا والعراق، الذين يعيشون ظروفاً صعبة، حيث يتم توزيع المنحة المالية التي صرفتها لهم الرئاسة والحكومة الفلسطينية.
مشيراً إلى أنه في الوقت الحالي يتم القيام بعمل إحصاء دقيق وتعداد شامل لكل اللاجئين الفلسطينيين على الأراضي التركية.

أنشر
انسخ الرابط
10454 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 22:35

    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تركيا تقوم بأعمال عظيمة فيما يتعلق بمسألة اللاجئين وذلك وفقت لتصريحات ذكرتها للصحفيين قبيل انعقاد القمة الأوروبية اليوم الخميس ولفتت المستشارة الألمانية أنها مازالت ملتزمة بالتعهدات والاتفاقيات المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي منوه أن عليها عهود يجب تنفيذها والاستمرار بما وعد وقالت وعدنا بتقديم 3 مليارات دولار من أجل الأعوام المقبلة، إلى جانب الـ3 مليارات التي قدمناها سابقا.
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع