تطوير منظومة مضادة للدروع تركية الصنع.تم النشر: 09/06/2017 - الساعة: 06:45 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أجرى الجيش التركي تجارب ناجحة لمنظومة "أومطاس" لإطلاق صواريخ مضادة للدروع محلية الصنع، حيث سيتم استخدامها من قبل القوات البرية التركية خلال الشهر الجاري.

ووفقا لمعلومات حصل عليها مراسل الأناضول من مصادر مطلعة، فإن تجارب ناجحة أجريت على "منظومة إطلاق صواريخ مضادة للدبابات" متوسطة المدى، وصواريخ "أومطاس" طورتها شركة "روكيت سان" التركية لصناعة الصواريخ.

وصممت منظومة "أومطاس" لإطلاق صواريخ ضد الدروع من قبل قوات المشاة، حيت يصل مداها إلى أربعة كيلومترات، وتعد من الجيل الجديد للصواريخ المضادة للدبابات.

وتعمل شركة روكيت سان المتخصصة في صناعة الصواريخ، والمعروفة بتقنياتها ومنتجاتها المتطورة، مع العديد من الشركات داخل تركيا وخارجها.

يذكر أن شركة "روكيت سان"، التي تؤمن كافة أنواع الصواريخ للقوات المسلحة التركية أنشئت عام 1988، وهي من المراكز الاستراتيجية للصناعات الدفاعية التركية.

وكانت "روكيت سان" وقعت مع شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية للطيران وأبحاث الفضاء اتفاقية تعاون بينهما، تقضي باستخدام صواريخ SOM-J لتسليح مقاتلات "إف - 35" الحربية.

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 11:40

    شخصيات سياسية كثيرة أثرت في تاريخ تركيا، وعلاقتها مع الدول الأخرى التي أدت بنتائج مثمرة للعلاقات بين الدول، جاويش أوغلو كان واحد من هذه الشخصيات، حيث عمل في المجال الاقتصادي، وأصبح من السياسيين المهمين في الدولة، وعضو مجلس الشعب والمؤسس المشارك لحزب العدالة والتنمية، وشغل منصب وزير الخارجية التركية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع