شركة تاف التركية تفوز بعقد تشغيل 3 مطارات في السعودية

تم النشر: 10/06/2017 - الساعة: 03:15 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وقعت أمس الجمعة شركة تاف التركية لتشغيل المطارات “TAV” اتفاقاً مع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية بخصوص تشغيل مطارات ينبع والقصيم وحائل في المملكة بالشراكة مع مجموعة الراجحي القابضة.
هذا وذكرت تاف في بيان إلى بورصة إسطنبول أنه جرى توقيع اتفاق تشغيل المطارات لمدة 30 عاما في الثامن من يونيو/حزيران.
وفي هذا الصدد أضافت أنه بعد ضخ استثمار مخطط له بقيمة 400 مليون دولار سترتفع الطاقة الاستيعابية للمطارات إلى نحو 11.5 مليون مسافر سنويا من 3.6 ملايين في 2016.
جديرذكره أن السعودية اختارت في وقت سابق تحالفا بين مجموعة الراجحي القابضة وشركة تاف التركية لتشغيل مطارات ينبع والقصيم وحائل لمدة ثلاثين عاما بعد أن فتحت الباب للشركات الأجنبية للاستثمار في تطوير مطارات المملكة وتشغيلها، في إطار خطط الإصلاح الاقتصادي.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
10501 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com