إنجاب الأطفال يطيل العمر ( دراسة )

تم النشر: 14/06/2017 - الساعة: 05:29 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكدتت  دراسة سويدية حديثة أن  إنجاب الأطفال، بحد أدنى طفل واحد على الأقل، يطيل العمر الافتراضي للزوج والزوجة على حد سواء.

الدراسة أجراها باحثون بمعهد كارولينسكا الطبي في السويد، ونشروا نتائجها في دورية “علم الأوبئة وصحة المجتمع” الطبية.

وشملت الدراسة أكثر من 1.4 مليون سويدي مولودين بين 1911 و1925، نصفهم من الرجال، والنصف الآخر من النساء، لكشف العلاقة بين الإنجاب وإطالة عمر الأزواج.

ووجد الباحثون أن الإنجاب أطال أمد العيش سنتين تقريبًا عند الأشخاص الذين لديهم طفل واحد على الأقل، بالمقارنة مع أقرانهم الذين ليس لهم أطفال.

ووجدوا أيضًا أن الفارق في السن كان أكبر بقليل عند الرجال (1.8 عام) منه عند النساء (1.5 عام).

وقال الباحثون، إن دراستهم أثبتت أن العلاقة بين إنجاب الأطفال وإطالة العمر الافتراضي تزايدت مع التقدم في السن.

وقالت قائد فريق البحث الدكتورة كارين مودينج من معهد كارولينسكا: “الدراسة وجدت أن الأشخاص الذين أنجبوا طفلا واحدا على الأقل، عاشوا أطول بحوالي عامين، عن أقرانهم الذين لم ينجبوا أطفالا”.

وعن تفسير ذلك، طرحت مودينج، فرضيات عدة أبرزها الدعم المقدم من الأولاد لأهلهم في شيخوختهم، والابتعاد عن أنماط السلوك غير الصحية عند إنجاب الأطفال.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
10503 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 21/02/2018 - 19:04

    أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء على أن المواقع التي طهرها الجيش التركي باشرت بالاتحاد في مدينة عفرين السورية، وذلك خلال كلمة له في لقاء التعريف بالخطة التنموية الجديدة لتركيا من عام 2019 لعام 2023م، في مركز مؤتمرات المجمع الرئاسي التركي في مدينة أنقرة.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
  • 21/02/2018 - 19:53

    نصح مؤسس مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم بيل غيتس الطالبين للنجاح وإنشاء المشاريع المستقبلية بكلمة واحدة قائلاً:"
FreeCurrencyRates.com