نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

إنجاب الأطفال يطيل العمر ( دراسة )تم النشر: 14/06/2017 - الساعة: 05:29 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكدتت  دراسة سويدية حديثة أن  إنجاب الأطفال، بحد أدنى طفل واحد على الأقل، يطيل العمر الافتراضي للزوج والزوجة على حد سواء.

الدراسة أجراها باحثون بمعهد كارولينسكا الطبي في السويد، ونشروا نتائجها في دورية “علم الأوبئة وصحة المجتمع” الطبية.

وشملت الدراسة أكثر من 1.4 مليون سويدي مولودين بين 1911 و1925، نصفهم من الرجال، والنصف الآخر من النساء، لكشف العلاقة بين الإنجاب وإطالة عمر الأزواج.

ووجد الباحثون أن الإنجاب أطال أمد العيش سنتين تقريبًا عند الأشخاص الذين لديهم طفل واحد على الأقل، بالمقارنة مع أقرانهم الذين ليس لهم أطفال.

ووجدوا أيضًا أن الفارق في السن كان أكبر بقليل عند الرجال (1.8 عام) منه عند النساء (1.5 عام).

وقال الباحثون، إن دراستهم أثبتت أن العلاقة بين إنجاب الأطفال وإطالة العمر الافتراضي تزايدت مع التقدم في السن.

وقالت قائد فريق البحث الدكتورة كارين مودينج من معهد كارولينسكا: “الدراسة وجدت أن الأشخاص الذين أنجبوا طفلا واحدا على الأقل، عاشوا أطول بحوالي عامين، عن أقرانهم الذين لم ينجبوا أطفالا”.

وعن تفسير ذلك، طرحت مودينج، فرضيات عدة أبرزها الدعم المقدم من الأولاد لأهلهم في شيخوختهم، والابتعاد عن أنماط السلوك غير الصحية عند إنجاب الأطفال.

أنشر
انسخ الرابط
10503 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 23/11/2017 - 10:04

    استلم تنظيم " PYD" الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني " PKK"، 120 عربة مدرعة مضادة للقتال والألغام من الولايات المتحدة الأمريكية عبر معبر فيشخابور على الحدود العراقية – السورية.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com