نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أصبح بالإمكان دفع سعر المشتريات بالإصبع!تم النشر: 20/06/2017 - الساعة: 02:28 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

مع التطور التكنولوجي الفائق للهواتف تعددت وسائل الدفع السريعة ، حيث يمكن الاعتماد على الهواتف الذكية لشراء أي منتج عبر تقنية “NFC”.

ولأن هذه العملية تشهد انتشارا كبيرا لدى المستخدمين قامت العديد من شركات التكنولوجيا بتطوير أنظمة الدفع، حيث أصبح خاتم “Kerv” الذكي متوفرا في المملكة المتحدة، وهو خاتم يتيح للابسه دفع المشتريات بواسطة إصبعه، وهو يعمل من خلال الاتصال بالهاتف الذكي، مما يتيح للمستخدم تجربة الدفع غير المرتبطة بتقنية “NFC”.

ويعمل “Kerv” على شبكة دفع ماستركارد، حيث يتوجب على المستخدم التسجيل في حساب “Kerv” ماستركارد المدفوع مسبقا، وبذلك يصبح الخاتم الجديد قادرا على العمل في أي مكان في العالم.

ويعتقد صانعو خاتم “كيرف” الذكي أنه أول خاتم في العالم، مزود بتقنيات تساعد على الشراء إلا أنه يواجه تحديات بسبب بعض المشكلات المتعلقة بحقوق استخدام تقنية “NFC”.

كما يواجه الجهاز الذكي الجديد منتجات منافسة أهمها “NFC Ring” الذي أنتجته شركة “فيزا”، وكانت الشركة قد أصدرت نسخا خاصة من خاتم الدفع للرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في ريو 2016، مما يسهل عليهم عمليات الشراء، إلا أنه يحتاج إلى جهاز يتصل به يعمل بنظام إندرويد.

 

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com