نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

كثافة الثلوج تتسبب في تعطيل المدارس بـ 20 ولاية تركيةتم النشر: 15/06/2017 - الساعة: 04:43 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت تركيا، اليوم الخميس، تعطيل المدارس العامة والخاصة في 20 ولاية تتقدّمها العاصمة أنقرة، بسبب كثافة الثلوج الهاطلة على عموم البلاد.

وأوضحت ولاية أنقرة في بيانها أنّ هطول الثلوج سيستمر طيلة اليوم في مركز المدينة وضواحيها وقراها، وأنّ قرار تعطيل المدارس جاء حرصاً على سلامة الطلاب أثناء تنقلاتهم عبر وسائط النقل التي من المحتمل أن تتعرض للخطر نتيجة تجمّد الثلوج.

كما أفادت ولاية أنقرة أنّ قرار التعطيل يشمل الموظفين المعوقين والنساء الحوامل العاملين في مختلف دوائر الدولة بما في ذلك سلك التعليم.

وإلى جانب العاصمة أنقرة، أعلنت ولايات قرمان، وجنقيري، وأسكي شهير وسط البلاد، وإسبارطة، وأوشاق، وأفيون، ومانيسا، وبورصا، وقونيا، وعدد من الولايات الأخرى، تعطيل المدارس لمدة يوم بسبب سوء الأحوال الجوية وكثافة الثلوج.

وتلبية لرغبة طلاب إحدى المدارس في ولاية مرسين المطلة على البحر الأبيض المتوسط، والتي يندر فيها سقوط الثلج، قامت إدارة تلك المدرسة بجلب 3 شاحنات من الثلج من ولاية قونيا إلى باحة المدرسة، ومنحت الطلاب فرصة الاستمتاع بالثلج.

المصدر: الأناضول

أنشر
انسخ الرابط
10554 مشاهدة
الموضوع التالي
السلطان سليمان القانوني

السلطان سليمان القانوني
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 22/11/2017 - 11:35

    حذَّرت دراسة أمريكية من احتمالية تزايد الهزات الأرضية العنيفة خلال العام المقبل، وأرجعت أحد أسباب ذلك إلى تباطؤ طفيف وتقلبات في سرعة دوران الأرض، خاصة في المناطق الاستوائية، ما يمكن أن يولد طاقة هائلة تحت سطح الأرض ينتج عنها هزات عنيفة.
FreeCurrencyRates.com