كثافة الثلوج تتسبب في تعطيل المدارس بـ 20 ولاية تركية

تم النشر: 15/06/2017 - الساعة: 04:43 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت تركيا، اليوم الخميس، تعطيل المدارس العامة والخاصة في 20 ولاية تتقدّمها العاصمة أنقرة، بسبب كثافة الثلوج الهاطلة على عموم البلاد.

وأوضحت ولاية أنقرة في بيانها أنّ هطول الثلوج سيستمر طيلة اليوم في مركز المدينة وضواحيها وقراها، وأنّ قرار تعطيل المدارس جاء حرصاً على سلامة الطلاب أثناء تنقلاتهم عبر وسائط النقل التي من المحتمل أن تتعرض للخطر نتيجة تجمّد الثلوج.

كما أفادت ولاية أنقرة أنّ قرار التعطيل يشمل الموظفين المعوقين والنساء الحوامل العاملين في مختلف دوائر الدولة بما في ذلك سلك التعليم.

وإلى جانب العاصمة أنقرة، أعلنت ولايات قرمان، وجنقيري، وأسكي شهير وسط البلاد، وإسبارطة، وأوشاق، وأفيون، ومانيسا، وبورصا، وقونيا، وعدد من الولايات الأخرى، تعطيل المدارس لمدة يوم بسبب سوء الأحوال الجوية وكثافة الثلوج.

وتلبية لرغبة طلاب إحدى المدارس في ولاية مرسين المطلة على البحر الأبيض المتوسط، والتي يندر فيها سقوط الثلج، قامت إدارة تلك المدرسة بجلب 3 شاحنات من الثلج من ولاية قونيا إلى باحة المدرسة، ومنحت الطلاب فرصة الاستمتاع بالثلج.

المصدر: الأناضول

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
10554 مشاهدة
الموضوع التالي
السلطان سليمان القانوني

السلطان سليمان القانوني
أهم الأخبار
  • 21/02/2018 - 19:04

    أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء على أن المواقع التي طهرها الجيش التركي باشرت بالاتحاد في مدينة عفرين السورية، وذلك خلال كلمة له في لقاء التعريف بالخطة التنموية الجديدة لتركيا من عام 2019 لعام 2023م، في مركز مؤتمرات المجمع الرئاسي التركي في مدينة أنقرة.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
  • 21/02/2018 - 19:53

    نصح مؤسس مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم بيل غيتس الطالبين للنجاح وإنشاء المشاريع المستقبلية بكلمة واحدة قائلاً:"
FreeCurrencyRates.com