نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

حرارة المحيطات ترتفع أسرع من المفترض بـ13%

تم النشر: 20/06/2017 - الساعة: 04:47 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أظهرت دراسة حديثة أن الوتيرة التي ترتفع بها درجة حرارة المحيطات أسرع بنحو 13% مما كان يعتقد في السابق، مما يعطي مؤشرات جديدة بشأن خطورة التغير المناخي.

وتوصلت الدراسة -التي نشرت أمس الجمعة في مجلة ساينس أدفانسز- إلى هذه النتيجة بعدما استخدمت وسائل مبتكرة لتحسين النظام الحالي لقياس حرارة المحيطات. وتشمل الدراسة الفترة بين عامي 1960 و2015.

وبعد تدقيق الأرقام، وجد الباحثون أيضا أن وتيرة الاحترار تسارعت بشكل ملحوظ على مر السنين، إذ إن المعدل المقدر لعام 1992 يساوي ضعف المعدل في عام 1960. وإضافة إلى ذلك أظهرت الدراسة أن الاحترار لم ينزل إلى أعماق تتجاوز سبعمئة متر إلا منذ عام 1990 تقريبا.

وتكتسب هذه النتائج أهمية خاصة لكون المحيطات مقياسا رئيسيا للاحتباس الحراري على كوكب الأرض، حيث إن أكثر من 90% من الحرارة الزائدة على الأرض تصل في نهاية المطاف إلى المحيطات.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
10559 مشاهدة
الموضوع السابق
تركيا تتوسط العالم…

تركيا تتوسط العالم…
أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com