نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

سوري يعبر عن امتنانه لتركيا بــ 1.5 مليون حجر فسيفساء

تم النشر: 15/06/2017 - الساعة: 05:48 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أنجز الفنان السوري عبد الستار الصطوف، لوحة موزاييك لسلاطين الدولة العثمانية باستخدام 1.5 مليون قطعة حجر، للتعبير عن امتنانه للدعم الذي قدمته تركيا للشعب السوري.

وفي حوار مع الأناضول، قال الصطوف (36 عاما) الذي يقيم حاليا مع أقرباء له في بلدة ريحانلي بولاية هطاي جنوبي تركيا، إنه تخرج من قسم تاريخ الفن في جامعة حلب، وقام قبل عامين بمساعدة 6 من أصدقائه، في ورشة بمحافظة إدلب السورية بالعمل ليل نهار من أجل إنجاز لوحة الفسيفساء، للإعراب عن امتنانهم للدور الذي قامت به تركيا إزاء شعبهم.

وتتكون لوحة الفسيفساء من ثلاث أجزاء، رُسم على اثنان منهما صور 36 سلطانا عثمانيا، وعلى اللوحة الثالثة شعار الدولة العثمانية.

ووجه الصطوف شكره إلى تركيا وشعبها الذي استقبل المواطنين السوريين ولم يبخل عليهم بشيء.

وأعرب الصطوف عن رغبته في إهداء لوحة الفسيفساء للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأشار إلى أنه كان يعمل في المتاحف في سوريا قبل الأزمة، حيث كان يعتني بلوحات الفسيفساء التاريخية ويقوم بترميمها، وأعرب عن رغبته في تقديم لوحته للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ويحتفظ الصطوف بلوحته التي تبلغ مساحتها 20 مترا مربعا في المنزل الذي يقيم به في ريحانلي، ويقوم بالاعتناء بها بشكل يومي.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
10592 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com