قرية كل سكانها "قطط"تم النشر: 12/06/2017 - الساعة: 16:24 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قرية فريدة من نوعها تحتضنها مدينة سامسون شمالي تركيا جميع سكانها من "القطط" تشرف على حمايتها وتقديم المعالجة لها ضمن خدمات تصنف بال 5 نجوم.

افتتحت هذه القرية قبل عاميين على مساحة 10 دونمات (الدونم يساوي ألف متر مربع) تحت رعاية بلدية سامسون، في منطقة من الغابات الخضراء تبعد عن مركز المدينة حوالي 20 كيلومترا.

خلال العاميين إزداد عدد القطط 16 ضعفاً لتصل حاليًا إلى 800 قط وقطة ، هذه القطط تتنعم بمختلف الخدمات الغذائية والعلاجية وحتى الترفيهية أيضاً.

مديرة قسم الشؤون البيطرية في بلدية سامسون "نورهان إيشلر" قالت: إن البلدية صمّمت القرية بشكل يتناسق مع احتياجات القطط.

وأضافت أن القرية تضم قسمًا خاصًا للأمّهات وأقسام أخرى للذكور والإناث بحسب نمط التصرفات الموجودة لدى القطط المشردة التي يتم جمعها في المدينة.

إيشلر أشارت إلى تواجد طاقم من الأطباء البيطريين في القرية لمعالجة القطط التي تعاني الأمراض أو تلك المصابة جراء حوادث السير أو أسباب أخرى.

 

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 22:35

    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تركيا تقوم بأعمال عظيمة فيما يتعلق بمسألة اللاجئين وذلك وفقت لتصريحات ذكرتها للصحفيين قبيل انعقاد القمة الأوروبية اليوم الخميس ولفتت المستشارة الألمانية أنها مازالت ملتزمة بالتعهدات والاتفاقيات المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي منوه أن عليها عهود يجب تنفيذها والاستمرار بما وعد وقالت وعدنا بتقديم 3 مليارات دولار من أجل الأعوام المقبلة، إلى جانب الـ3 مليارات التي قدمناها سابقا.
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع