تزويد مطار أتاتورك في إسطنبول بجهاز يسهل الكشف على المتفجراتتم النشر: 12/06/2017 - الساعة: 16:46 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تعتزم السلطات التركية في مطار أتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول البدء باستخدام جهاز تصوير مقطعي اعتبارًا من الأسبوع المقبل بهدف تسهيل عملية الكشف عن المواد المتفجرة بمختلف أنواعها.

وأنه "سيُستكمل غدًا الاثنين تركيب الجهاز الذي أُحضر بقرار وزارة المواصلات والاتصالات والنقل البحري" وذلك حسب مسؤوليين في المطار.

ومن خلال الجهاز المُنتج من قبل شركة "L3" الأمريكية المتخصصة في أنظمة الأمن بأحدث التقنيات العالمية تهدف السلطات التركية إلى زيادة مستوى تدابيرها الأمنية وتأمين الراحة للمسافرين.

ويحمل الجهاز ماركة "ClearScan"، حيث يحظى بتصديق كل من إدارة أمن النقل الأمريكية "TSA"، والمؤتمر الأوروبي للطيران المدني "ECAC"، بفضل قدرته على كشف المتفجرات.

ومن المقرر أن يبدأ استخدام الجهاز بشكل متزامن في كل من مطارات "شيفول" بهولندا، و"شانغي" بسنغافورا، و"جوهانسبرغ" بجنوب إفريقيا، فضلًا عن مطارات الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا الجهاز يستطيع مسح حوالي ال 500 حقيبة خلال الساعة الواحدة، ومن المنتظر أن يساهم في تخفيف القيود المفروضة على السوائل والأجهزة الإلكترونية ضمن الحقائب.

أهم الأخبار
  • 26/09/2017 - 20:55

    لا داعي للقلق بعد اليوم فجهازك الكمبيوتر محمي وذلك بفضل آخر ما توصل له العلم حيث كشفت مجموعة من الباحثين والعلماء بجامعة بافلو بمدينة نيويورك أنها قامت بتطوير نظام
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 26/09/2017 - 23:18

    استطاعت جندية أمريكية أن تسجل اسمها كأول امرأة تنهي دورة تدريب ضباط مع سلاح مشاة البحرية جدير ذكره أن هذه الدورة التدريبية تعرف بصعوبتها، واستمرت دورة تدريب الضباط 13 أسبوعاً، وبلغ عدد خرجي الدورة 88 فقط من أصل 131من مشاة البحرية ،يذكر أن هذه
البحث السريع
البحث السريع