نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

عقار خافض للكولسترول يحد من خطر النوبات القلبية ( دراسة )

تم النشر: 12/06/2017 - الساعة: 01:22 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن عقارًا يخفض مستويات الكولسترول الضار، أظهر نتائج إيجابية في الحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات الدماغية.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة كولورادو الأمريكية، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (New England Journal of Medicine) العلمية.

وتوصل فريق البحث إلى نتائج الدراسة، بعد إجراء تجارب على 27 ألفًا و564 مريضًا، لكشف فاعلية عقار “ريباثا” (Repatha) الخافض للكولسترول فى الحد من النوبات القلبية.

ووجد الباحثون أن عقار “ريباثا” يحد من خطر النوبات القلبية والجلطات والوفيات المرتبطة بالقلب بنسبة 20%، مقارنة مع علاج وهمي تناوله مرضى يأخذون بالفعل جرعات عالية من أدوية تخفض الكولسترول مثل “ليبيتور”.

ووجد الباحثون أيضًا أن “ريباثا” خفّض الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 27% والجلطات بنسبة 21%.

وخلال العام الثاني من الدراسة، أظهرت النتائج أن العقار ساعد على تراجع الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 35% والجلطات الدماغية بنسبة 24%.

كما أظهرت نتائج الدراسة أيضًا أن “ريباثا” الذي يحقن مرة أو مرتين في الشهر قلل مستويات الكولسترول بنحو 60%.

وقال قائد فريق البحث الدكتور مارك ساباتين، إن “هذه أخبار سارة للغاية، لدينا أداة أخرى لتقليل الأزمات القلبية والجلطات بدرجة كبيرة، هذا نصر كبير”.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث أن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى.

وأضافت المنظمة أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء أمراض القلب سنويًا، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
10603 مشاهدة
الموضوع التالي
خبر “ رائع ” لعشاق الجبن

خبر “ رائع ” لعشاق الجبن
أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com