مميزات ذكية عديدة قادمة مع إصدار Android O

مميزات ذكية عديدة قادمة مع إصدار Android O

تَقوم جوجل حالياً بالعمل على تزويد نظام التشغيل اندرويد بميّزة مساعدة ومفيدة يمكن أنّ تأتي مع الإصدار المقبل منه Android O إذا ما استخدم عملاق البحث على شبكة الانترنت نفس الاجرائية في تسمية الإصدارات المتعاقبة حسب التسلسل الأبجدي في اللغة الإنكليزية.

وُفق الموقع التقني Venture Beat ونقلاً عن مصدر موثوق في الشركة الشهيرة فإنّ هذه الأخيرة سَتقوم بالكشف عن Android O في مؤتمرها الخاص بالمطورين Google I/O والذي سيعقد في شهر أيار-مايو المقبل في حين سيتم إطلاقه رسميّاً في الخريف مع أجهزة بيكسل جديدة كما درجت العادة.

بَعض الإضافات على Android O سيمكن جوجل من اللحاق بشركة ابل وحتى تجاوزها فنظام التشغيل iOS مثلاً أصبح يَتضمن تطبيقات تستخدم الذكاء الصنعي Artificial Intelligence مثل اندرويد تماماً.

جوجل وحسب المصدر أنهت بالفعل العمل على ميّزة تحت اسم Copy Less والتي ستقوم بتسهيل عملية نسخ نص من تطبيق ولصقه في آخر وقَد تقوم بتضمينه في الإصدار المقبل Android O .

يَأتي هذا مع قيام الشركة بجهود كبيرة في السنوات القليلة الماضية من أجل قيام المستخدم بالعديد من الأمور بشكل تلقائي في الهاتف فمثلاً قامت بإضافة ميّزة Google Now On Tap مع إصدار اندرويد مارشميلو والتي أتاحت للمستخدم بعد الضغط المستمر على زر الرئيسية لاستقبال روابط عميقة من محتوى التطبيقات بناء على معلومات تمّ استخلاصها من الشّاشة. أمّا فيما يخص شركة ابل فقد قامت في العام الماضي بتحسين تطبيق الرسائل عبر تزويده بميّزة مشاركة الموقع الذي أصبح أيضاً يملك القدرة على اقتراح العناوين وأرقام التلفونات من تطبيق جهات الاتصال. فهل تُزوّد ميزة شبيهة بذلك في Android O ؟

وحسب المصدر المذكور أيضاً فإنّ جوجل أخيراً وَجدت طريقة ما من أجل الاتاحة للمستخدم في استخدام إيماءات الإصبع من أجل تفعيل أحداث أخرى في النظام اندرويد قد تزودها أيضاً في الإصدار المقبل، كمثال عن هذه الميّزة يمكن للمستخدم عبر رسم حرف C سيعطي النظام للمستخدم التطبيقات التي تبدأ بهذه الحرف مثل جهات الاتصال Contacts.

الإصدار المقبل Android O قد يزوّد كذلك بميزة شبيهة بميزة الضغط ثلاثي الأبعاد على الشاشة 3D Touch لاستخدام الإيماءات في مكان معين للحصول على خيار معين.

مارأيك بهذه المميّزات الجديدة والتي قد تزوّد بالإصدار Android O ؟ شاركنا بالتعليقات.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com