نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ماذا يحدث داخل الجسم عند التوقف عن تناول الخبز

تم النشر: 13/06/2017 - الساعة: 06:04 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أول شيء نفعله عند محاولة خسارة الوزن هو أننا نتوقف تماما عن تناول الخبز، وهذا الأمر له فوائده وعيوبه، وهناك عدد من الأشياء التي تحدث بداخل جسمك وتؤثر على حالتك الصحية عندما تأخذ هذا القرار، وإليك ردود أفعال الجسم وفقاً لما ذكره موقع “womenshealthmag” الطبي.

تفقد وزن الماء فقط

عندما تقلل من كمية الكربوهيدرات، سيكون أول شيء تلاحظه هو مدى سرعة خسارة الوزن، لكن ليس الدهون، وكل ما تفقده هو الماء، وبمجرد خفض الكربوهيدرات والبدء في استخدام مخزون الجليكوجين الخاص بك، تخسر كمية كبيرة من وزن الماء.

 أعراض سيئة مثل الأنفلونزا 
بسبب نقص الكربوهيدرات لأنها المصدر الرئيسي للطاقة في الدماغ، وعندما تقل يؤثر ذلك على مخزون الجليكوجين بالسلب.

وفي نهاية المطاف، بمجرد أن ينتهي كل هذا الجليكوجين ينهار جسمك والنتيجة تكون رائحة الفم الكريهة، وجفاف الفم، والتعب، والضعف، والدوخة، والأرق، والغثيان.

مستويات الطاقة تنخفض تماماً

بما أن الكربوهيدرات هي مصدر الوقود المفضل للجسم، فإن كل خلاياك تبطئ دون إمدادات صحية في المقابل.
الإمساك وعدم القدرة على التبرز
لأن تناول الحبوب الكاملة التي توجد في الخبز تلعب دوراً رئيسيا في كمية الألياف التي تحصل عليها، ولا يساعد فقط على استقرار مستويات السكر في الدم، أو يقلل من خطر السمنة، والأمراض المزمنة، ولكنه يحافظ على عادات ترددك على الحمام بانتظام.
تصبح شخصا مزاجياً
ليس فقط لأنك تأكل كل سندويتشاتك من الخس والخضروات، ولكن لأن الكربوهيدرات كانت توفر زيادة فى مستويات الدماغ من السيروتونين العصبي الذي يجعلك تشعر أنك جيد، وعند انخفاضها تصبح صحتك النفسية في عدم اتزان.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
10689 مشاهدة
الموضوع السابق
حلوى السميد التركية

حلوى السميد التركية
الموضوع التالي
فوائد السحور في رمضان

فوائد السحور في رمضان
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com