نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

للحفاظ على الزهور النادرة ... مدينة تركية تفرض غرامة ثقيلة لمن يقطفهاتم النشر: 17/06/2017 - الساعة: 00:53 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في واقعة طريفة وغريبة نوعا، أقرت مدينة أوشاك في الأناضول غرب تركيا قانونًا ضد قطف أصناف نادرة من الأزهار، مما تسبب في تفكير السكان مرتين قبل شم الورود لتجنب تعرضهم لعقوبة دفع  غرامة تصل قيمتها إلى 42000 ليرة تركية (تعادل 12000 دولار).

المدينة تشتهر بوجود زهرة باسم توليب إتيجيك في أرضها، لكنها في الواقع نوع من زهور بيوني (peony) باسمها اللاتيني بايونيا بيرجرينا (Paeonia Peregrina).

مدير الحماية الطبيعية والحدائق الوطنية فرع أوشاك "حسين تيكين" قال "إن فرض عقوبة على من يقطفون الأزهار ضروري لحماية الأصناف، وأضاف أن الزهرة تتفتح عادة في أشهر الربيع، وبسبب الأمطار الغزيرة في ربيع هذا العام فإن "بيونيا بيرجرينا" ستبقى متفتحة خلال شهرحزيران/ يونيو.

وتنمو الزهرة في هضبة إيتيجيك الواقعة بالقرب من قرية كايا اغل (Kayaağıl) التابعة لولاية أوشاك.

و كشف المدير تيكين أن فرقًا تقوم بدوريات في المنطقة لضمان حماية الأزهار، مضيفًا أن "قطف أو سحب هذا النوع من زهور الفاوانيا محظور تمامًا، أولئك الذين يريدون رؤية الزهرة متفتحة في الربيع يمكنهم أن يأتوا إلى هنا."

وعوضًا عن قطف الأزهار، اقترح تكين أن يلتقط الزوار الصور فالأزهار لها لون أحمر قوي يبدو جميلًا على الكاميرا.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com