يلدريم يصل اليونان تلبية لدعوة نظيره ألكسستم النشر: 19/06/2017 - الساعة: 01:40 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وصل رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الإثنين، إلى العاصمة اليونانية أثينا، في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره اليوناني ألكسس تشيبراس.

وكان باستقبال يلدريم على أرض مطار الفثيريوس فينيزيلوس الدولي، وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو والذي وصل اليونان في وقت سابق قادمًا من مقدونيا، ونائب وزير الخارجية اليوناني يورغوس كاتروغالوس، والسفير التركي في أثينا ياشار خالد تشويك، وعدد من المسؤولين.

ويرافق يلدريم في الزيارة وزير العمل والضمان الاجتماعي محمد مؤذن أوغلو، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ووزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري أحمد أرسلان.

ويلتقي رئيس الوزراء خلال الزيارة نظيره اليوناني، على أن يعقدا معًا مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا.

كما يلتقي يلدريم، الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، قبل أن يزور السفارة التركية في أثينا.

ومن المنتظر أن يلتقي يلدريم كذلك رئيس حزب "الديمقراطية الجديدة" المعارض في اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس.

ويبحث يلدريم خلال زيارته العلاقات الثنائية التركية ـ اليونانية، والتطورات الإقليمية والدولية.

وبعد لقاءاته في أثينا، ينتقل يلدريم إلى مدينة "غوملولجينه" (كوموتيني)، شمال شرقي البلاد، حيث يتناول الإفطار مع أبناء الأقلية التركية في اليونان.

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 16:37

    في مساعيه الجادة لتنشيط حزبه قبل انتخابات عام 2019 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء بلديات 3 مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومن ضمن هؤلاء الرؤساء رئيس بلدية العاصمة أنقرة. ونقلاً عن صحيفة "حرييت "التركية ذكرت أن الرئيس التركي قال :خلال تصريح للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "أن الناس لا ينظرون إلى أصحاب هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب"
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع