نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

رئيس الوزراء التركي: انضمام تركيا للأتحاد الأوروبي هو امن واستقرار لأوروبا

تم النشر: 20/06/2017 - الساعة: 01:41 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تصريحات يلدرم جاءت قبيل اجتماعه إلى الرئيس اليوناني، في العاصمة اليونانية أثينا، تطرّق فيها إلى العلاقات الأوروبية-التركية.

بدوره دعا يلدرم الاتحاد الاوروبي، إلى تحديد خارطة طريق في علاقاتها مع بلاده خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى إيضاح الرؤية المستقبلية لعلاقاتها مع تركيا.

وذكّر يلدرم بالدور الذي تؤديه بلاده للحيلولة دون تدفق اللاجئين إلى أوروبا، على الرغم من موجة اللجوء الكبيرة نحو الأراضي الأوروبية.

ووجه يلدرم عوة للاتحاد إلى إعادة النظر في علاقاتها مع تركيا، ولا سيما نظرا إلى الدور المحوري الذي تؤديه الأخيرة فيما يخص مواجهة الإرهاب الذي يهدد الأمن والسلام العالميين.

يذكر أنّ يلدرم اجتمع في وقت سابق إلى نظيره اليوناني "أليكسيس تسيبراس، حيث عقدا لقاء صحفيا مشتركا، أكدا خلاله على أهمية الحوار في سبيل حل المشاكل بين البلدين.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
12874 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com