خطر الوجبات السريعة على الجسم

تم النشر: 22/06/2017 - الساعة: 01:35 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في الآونة الأخيرة كثيراً ما يعتمد الناس على الوجبات السريعة حيث أصبحت جزءاً أساسياً من نظامهم الغذائي بدلاً من الحرص على إعداد الطعام الصحي والمفيد والذي يتطلب الوقت والجهد لانتقائه وإعداده.
وبناء على موقع “بولد سكاي” أكد أن الوجبات السريعة تحتوي على مواد ضارة جداً بالصحة
ورصد الموقع  المواد التي تؤثر سلباً على صحة الإنسان مع الاستهلاك المستمر لتلك الوجبات السريعة:
شراب الذرة عالي الفركتوز :فمن المعروف أن السكر بكل أشكاله يسبب السمنة، وبصرف النظر عن السعرات الحرارية الزائدة للفركتوز إلا انه يحتوي ايضاً على سموم كيمياوية مثل الزئبق، وهي مادة تؤثر سلباً على الصحة.
الكميات الكبيرة من الملح :احتواء الطعام على كميات كبيرة من الملح يعرض الإنسان لمشاكل صحية خطيرة، منها ارتفاع ضغط الدم، ومشاكل القلب والكلى، واحتباس المياه بالجسم.
الألوان الاصطناعية :تمثل خطراً كبيرا حيث يستخدم كثير من مصنعي الوجبات السريعة الألوان الاصطناعية بدلاً من الطبيعية لزيادة العمر الافتراضي لأطعمتهم، وهي عبارة عن مواد كيمياوية تعمل بمثابة السموم داخل الجسم.
النكهات الاصطناعية: كثير ما تسبب مشاكل صحية حيث أنها تحتوي على مواد كيمياوية ضارة، ومن المشاكل التي تسبب  تبدأ بالصداع وقد تنتهي بالسرطان.
 الدهون المشبعة : حيث أن احتواء الوجبات السريعة على الدهون المشبعة يرفع معدلات الكوليسترول السيئ بالجسم الأمر الذي ينتج عنه الإصابة بأمراض القلب التاجية أي المرتبطة بالشريان التاجي.
السعرات الحرارية الزائدة :تحتوي الوجبات السريعة على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والتي تعد بمثابة الكابوس لكثير من الناس حيث يترتب عليها زيادة غير مرغوب فيها بالوزن ومشاكل صحية كثيرة وخطيرة.
الكميات الكبيرة من السكر :عادة ما تحتوي الوجبات السريعة على الكميات الكبيرة من السكر ويتم تخزينها في الجسم حيث تتحول فيما بعد إلى دهون مما يترتب عليه زيادة الوزن والسمنة.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com