نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

في أول زيارة رسمية له جاويش أوغلو يلتقي مع كبار رجال الأعمال في اليابان

تم النشر: 22/06/2017 - الساعة: 01:40 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

على هامش الزيارة الرسمية لوزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو  لليابان  التقى سيادته اليوم الأربعاء مع وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال في اليابان
هذا وعقد  أوغلو اجتماعًا مع وفد من كبار رجال الأعمال اليابانيين برئاسة كينيكيرو يامانيشي، رئيس مجلس الأعمال التركي الياباني.
وذكرت مصادر صحفية أن الوزير التركي تناول مع رجال الأعمال اليابانيين التعاون القائم بين البلدين، فضلًا عن فرص الاستثمارات.
كما جمع لقاء بين وزير الخارجية التركي و وفدًا من ممثلي الشركات السياحية اليابانية لبحث سبل تعزيز التعاون في قطاع السياحة بين البلدين.
وبدأت زيارة جاويش أغلو إلى اليابان أمس الثلاثاء وتعتبر أول زيارة رسمية بمستوى وزير الخارجية منذ 14 عامًا.
ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية التركي نظيره الياباني فوميو كيشيدا، ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشيغي سيكو.
 
ويُتوقع أن يجتمع الوزير التركي، غدًا الخميس، رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، في العاصمة طوكيو، لبحث العلاقات بين البلدين.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com