بالصور.. مسجد في تركيا يحتضن ثلاثة من الطرز المعمارية المميزة

تم النشر: 23/06/2017 - الساعة: 01:02 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يضم مسجد “الحاجة فردوس تركمان أوغلو” في مدينة وان غربي تركيا بين جدرانه ثلاثة من الطرز المعمارية المميزة، من أبرزها التي شهدها تاريخ العمارة الإسلامية.

أول ما يلفت نظر الزائر للمسجد هو معالم العمار السلجوقية التي تكسو الأبواب ، بينما يزين الجدران والسجاد بالزخارف والنقوش العثمانية ، أمَا بالنسبة للمحراب فقد غلب عليه الطابع المعماري العربي .

جدير ذكر بأن انشاء المسجد استغرق قرابة الأربعة أعوام ، وتم بنائه على مساحة 650 مترًا، بطاقة استيعابية تصل إلى ألف و200 مصليًا في نفس الوقت.

ويوفر المسجد لزائريه فرصة مشاهدة المسجد الحرام والمسجد النبوي في مكة والمدينة، عن طريق شاشات كبيرة تنقل مباشرة الأجواء في الحرمين الشريفين.

وفي حديث للأناضول ، أوضح نصر الله ياوز إمام المسجد أن احتضان الجامع لثلاث طرز معمارية رئيسية في العالم الإسلامي، يوفر للمصلين أجواء روحانية فريدة، فضلاً عن مساهمته في أداء الصلاة في خشوع وطمأنينة.

ويُجرى حاليًا تحويل المسجد إلى مُجمع إسلامي كبير، عن طريق إلحاق مدرسة ومكتبة وفناء كبير يضم حديقة لألعاب الأطفال.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 25/02/2018 - 20:27

    تأمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في تسليم دول تشيكيا الرئيس السابق لتنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي "صالح مسلم" لدولته، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب العدالة والتنمية في ولاية شانلي أورفة التركية.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com