نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ما أسباب تشقق الشفاه ؟

تم النشر: 26/06/2017 - الساعة: 23:45 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يعاني كثير من الناس من تشقق زوايا الفم ،وتعد هذه المشكلة أكثر من مشكلة جمالية قد يعاني منها الناس

هذا وتشير تلك  التشققات ‫إلى الإصابة بأحد الأمراض كالتهاب الجلد العصبي أو اضطرابات الأيض، ‫فضلاً عن أنها قد تفتح الباب على مصراعيه أمام الجراثيم.

وقال الطبيب العام الألماني ميشائيل نيسين إن تشققات زوايا الفم تنشأ ‫نتيجة لعدم المرونة الكافية للجلد.

وأرجع طبيب الأمراض الجلدية مانويل كورنيلي إن تشققات الفم ‫لها عدة أسباب وقال ترجع غالب الأسباب إلى جفاف الشفاه

كما قد ترجع إلى الهربس (عدوى فيروسية) أو العدوى الفطرية في الغشاء المخاطي ‫المبطن للفم، أو أمراض الغشاء المخاطي المبطن للمعدة، أو عدم استقرار طقم ‫الأسنان.

‫وهناك عدة أسباب لتشقق الشفاه منها الإكزيما والاستجابات التحسسية، والأمراض الجلدية ‫مثل التهاب الجلد العصبي أو الصدفية أو نقص الحديد أو فيتامين 12 بي.

وذكر الأطباء أن علاج تشققات الشفاه يتحدد بناء على السبب

أما طرق الوقاية منها باستعمال ‫الكريمات المرطبة والاهتمام بالتغذية المتوازنة الغنية ‫بالفيتامينات والمعادن.

‫ونصح الأطباء بضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية والالتزام بها، نظرا لأن الجراثيم يمكنها ‫التوغل بسهولة إلى الجلد بسبب الضرر الذي لحق بحاجز الحماية الطبيعي ‫للجلد.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com