الاتحاد الأوروبي يطعن في قرار منظمة التجارة العالمية لصالح بوينغ

تم النشر: 30/06/2017 - الساعة: 02:18 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في إطار القضية المعلقة بدعم الدول لشركة بوينغ  أصدر الاتحاد الاوربي قرار عن منظمة التجارة العالمية بالطعن والذي جاء لصالح الولابات المتحدة الامريكية .

وفي وقت سابق من يونيو/ حزيران، قالت لجنة لفض النزاعات بمنظمة التجارة العالمية إن الولايات المتحدة تعاملت مع كل حالات الدعم غير القانونية لعملاق صناعة الطائرات باستثناء واحدة.

لكن شركة أيرباص الأوروبية تصر على أن الولايات المتحدة مستمرة في تقديم دعم غير عادل.

وتمثل هذه المعركة القانونية جزءا من نزاع مستمر منذ 13 عاما بين الاتحاد الاوروبى والولايات المتحدة حول الدعم المقدم لكل من شركة بوينغ وأيرباص.

وخلصت منظمة التجارة العالمية، في عام 2012، إلى بوينغ تلقت مليارات الدولارات في صورة دعم غير قانوني من الدولة وكذلك من برامج حكومية فيدرالية.

وفي 9 يونيو/ حزيران، قالت لجنة فض النزاعات التابعة لمنظمة التجارة العالمية إن واشنطن عالجت غالبية هذه القضايا.

ومع ذلك، مازالت الشركة تتمتع بامتيازات ضريبية تقدمها ولاية واشنطن، حيث يوجد للشركة حضور كبير وحيث تقدر أنشطتها بنحو 800 مليون دولار.

واعتبر الجانبان أن ما خلصت إليه لجنة فض النزاعات بمنظمة التجارة العالمية في يونيو/ حزيران بمثابة انتصار.

وقد خلصت المنظمة كذلك إلى أن أوروبا قدمت دعما غير قانوني بمليارات الدولارات لشركة أيرباص.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com