أردوغان يلتقي وزير الدفاع الروسي في إسطنبولتم النشر: 02/07/2017 - الساعة: 13:12 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في إسطنبول، وذلك بالتزامن مع التكهنات عن قرب عملية عسكرية جديدة للجيش التركي ضد المنظمات الإرهابية في شمالي سوريا.

والتقى أردوغان الوزير الروسي في قصر "ترابيا" الرئاسي المطل على مضيق البوسفور، حسب ما أعلنت الرئاسة التركية في بيان، في حين أظهرت لقطات رئيس الأركان التركي خلوصي أقار ورئيس المخابرات هاكان فيدان في الاجتماع.

وفي آب/أغسطس الفائت، شنت تركيا عملية "درع الفرات" عبر الحدود مع سوريا بهدف إخلاء المنطقة الحدودية من التنظيمات الإرهابية.

وذكرت صحيفة "صباح" التركية الأحد أن المعارضين السوريين على أهبة الاستعداد لعمليات ضد تنظيم ب ي د الإرهابي الامتداد السوري لتنظيم بي كا كا، مشيرة إلى أن روسيا يمكن أن توفر غطاء جويا للعملية.

وردا على سؤال حول احتمال شن عملية قرب عفرين، قال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن السبت "نقوم باتخاذ كل الإجراءات لحماية حدودنا وأمننا القومي"، وشدد على أن تركيا سترد بقوة "فورا" على أي تهديد مصدره سوريا.

المصدر: ديلي صباح

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 23/09/2017 - 18:23

    أفادت وكالة شينخوا الصينية أن الصين بدأت أمس الخميس في إطلاق الرحلة الأولى لقطار " الطلقة"وذلك بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمائة كلم ، ولفتت الوكالة أن هذا القطار يعد أسرع قطار ركاب في العالم .
البحث السريع
البحث السريع