أنطاليا التركية تتيح لزائريها الاستمتاع بالثلج في حر الصيف أيضاتم النشر: 02/07/2017 - الساعة: 13:18 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تتيح ولاية أنطاليا التركية لزائريها الاستمتاع باللعب والتزلج على الثلج، ليس في فصل الشتاء فحسب، بل في فصل الصيف أيضًا.

هنا في مدينة انطاليا، يستمتع المواطنون والسياح الأجانب بالتزلج على الجليد واللعب بالثلج خلال زيارتهم متحف الجليد، رغم تسجيل حرارة بلغت 44 درجة مئوية.

وبعد قضاء أوقات ممتعة بالسباحة في مياه البحر المتوسط الدافئة، يتوافد السياح والسكان المحليون على متحف الثلج في المدينة السياحية الشهيرة، والتي تستقطب مئات آلاف السياح سنويًا.

كيزم جليك، المسؤولة في متحف الجليد قالت للأناضول إن "مساحة متحف الجليد تبلغ ألفًا و500 متر مربع".

وأضافت جليك أن "المتحف يحتوي على مجموعة واسعة من التماثيل والتصاميم الجليدية، التي تمنح الزوار وقتًا ممتعًا جدًا، إضافة إلى ملاعب تمكن الزوار من الابتعاد عن الطقس الحار واللعب بالثلج في درجة حرارة تصل إلى 2 مئوية تحت الصفر".

وأشارت إلى أن السياح من روسيا والدول العربية والجمهوريات التركية، يشكلون معظم الزوار الأجانب الذين يزورون المتحف، إضافة إلى المواطنين، لاسيما أن مرافق المتحف مجهزة لاستقبال البالغين والأطفال على حد سواء.

 

أهم الأخبار
  • 20/09/2017 - 10:51

     تتطلع الحكومة لرفع صادرات قطاع التعدين التي بلغت 3.5 مليار دولار العام المنصرم، بزيادة أعمال الحفر للتنقيب عن المعادن للوصول إلى  مليون متر حفريات، كما تطمح في السنوات اللاحقة لرفعها حتى 5 مليون متر لتقترب من أكثر الدول المتقدمة في مجال التنقيب والتعدين مثل كندا وأستراليا.
أحدث المقالات
اخترنا لكم
  • 20/09/2017 - 09:59

    شهد الأسبوع الجاري عودة جميع الدراسة في جميع أنحاء العالم بعد قضاء عطلة الصيف ، لتبدأ الدراسة بفصلها الأول للعام الجديد 2017-2018 وهذه مقتطفات حول العالم للعودة للمدارس.
البحث السريع
البحث السريع