النمسا تمنع وزيراً تركياً من المشاركة في إحياء ذكرى الانقلابتم النشر: 10/07/2017 - الساعة: 02:05 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

منعت السلطات النمساوية وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي من دخول أراضيها للمشاركة في إحياء الجالية التركية هناك في إحياء الذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب الدموية التي جرت في تركيا يوليو/تموز الماضي.

وأعلنت وزارة الخارجية النمساوية انها منعت الوزير التركي من دخول أراضيها .

وقال الناطق باسم الوزارة توماس شنول ان الوزير التركي "منع من الدخول لأن هذه الزيارة لم تكن مبرمجة في اطار التبادل الثنائي، بل مرتبطة بظهوره العام في حدث في ذكرى محاولة الانقلاب".

وادعى المتحدث أن مشاركة زيبكجي كانت ستشكل "خطرا على النظام العام".

وتتهم تركيا العديد من الدول الأوروبية بانتهاك حقوق الجالية التركية في لقاء مسؤولي بلادهم والتضييق على فعالياتهم على غرار ما حصل إبان الاستفتاء الأخير الذي جرى في تركيا على التعديلات الدستورية وما رافقه من حملة منع وتضييق أوروبية على المواطنين الأتراك في أراضيها.

أهم الأخبار
  • 25/09/2017 - 14:10

    لا تزال مساعي تركيا حول المشاركة بكافة مجالات الصناعات في العالم والاعتماد على نفسها بشتى الظروف فالتأكيد على هذا الدور مساهمة واسعة حول الاستثمار الوافي للبلاد والعزم نحو الوصول لرؤوية 2023 بكامل الأوصاف التي تجعل من تركيا أقوى الاقتصادات بالعالم.
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 25/09/2017 - 12:41

    للمرة الأولى في تاريخها تقوم فيها إدارة الطيران والفضاء لوكالة ناسا الأمريكية نشر صور جديدة لكوكب المشتري من خلال كاميرات محملا على متن المسبار "جونو" قد تبدو مشابهة باللوحات الفنية المرسومة بالسحب المحيطه به .
البحث السريع
البحث السريع