نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

النمسا تمنع وزيراً تركياً من المشاركة في إحياء ذكرى الانقلابتم النشر: 10/07/2017 - الساعة: 02:05 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

منعت السلطات النمساوية وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي من دخول أراضيها للمشاركة في إحياء الجالية التركية هناك في إحياء الذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب الدموية التي جرت في تركيا يوليو/تموز الماضي.

وأعلنت وزارة الخارجية النمساوية انها منعت الوزير التركي من دخول أراضيها .

وقال الناطق باسم الوزارة توماس شنول ان الوزير التركي "منع من الدخول لأن هذه الزيارة لم تكن مبرمجة في اطار التبادل الثنائي، بل مرتبطة بظهوره العام في حدث في ذكرى محاولة الانقلاب".

وادعى المتحدث أن مشاركة زيبكجي كانت ستشكل "خطرا على النظام العام".

وتتهم تركيا العديد من الدول الأوروبية بانتهاك حقوق الجالية التركية في لقاء مسؤولي بلادهم والتضييق على فعالياتهم على غرار ما حصل إبان الاستفتاء الأخير الذي جرى في تركيا على التعديلات الدستورية وما رافقه من حملة منع وتضييق أوروبية على المواطنين الأتراك في أراضيها.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 22/11/2017 - 11:35

    حذَّرت دراسة أمريكية من احتمالية تزايد الهزات الأرضية العنيفة خلال العام المقبل، وأرجعت أحد أسباب ذلك إلى تباطؤ طفيف وتقلبات في سرعة دوران الأرض، خاصة في المناطق الاستوائية، ما يمكن أن يولد طاقة هائلة تحت سطح الأرض ينتج عنها هزات عنيفة.
FreeCurrencyRates.com