نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

ملاعب تركيا في القرن الحادي والعشرين: ملعب إسكيشهير الجديد

تم النشر: 10/07/2017 - الساعة: 03:51 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وُضع حجر الأساس لبناء ملعب "غسكيشهير الجديد" في 23 أغسطس / آب سنة 2013 أي بعد 3 أعوام من الإعلان عن المشروع الرياضي الضخم في المدينة.

صُمّم الملعب على مساحة بلغت 145 ألف متر مربع واستقبل الجماهير لأوّل مرّة في 20 نوفمبر / تشرين الثاني سنة 2016 بلقاء جمع الفريق المحلي "إسكيشهير سبور" بضيفه "ملاطية سبور" ضمن فعاليات دوري الدرجة الأولى التركي.

تبلغ طاقة استيعاب الملعب 34 ألف و930 متفرج ليُصبح بإمكانه استيعاب جماهير فريق "إسكيشهير سبور" الذي يحظى بشعبية كبيرة في المدينة التي تقع 328 كيلومترا شرق مدينة "اسطنبول".

احتضن الملعب نهائي كأس تركيا لسنة 2017 ونال فريق "كونيا سبور" فيه شرف التتويج بأول لقب في تاريخه بعدما هزم "اسطنبول بشاكشهير" بركلات الترجيح.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com