رغم الألم ... فلسطين تفرح بنتائج الثانوية العامة "التوجيهي"

رغم الألم ... فلسطين تفرح بنتائج الثانوية العامة "التوجيهي"
رغم الألم ... فلسطين تفرح بنتائج الثانوية العامة "التوجيهي"

رغم الألم ... فلسطين تفرح بنتائج الثانوية العامة "التوجيهي"

يا أمي هاتي زغاريداً قد عشقناها ... طال الزمان بنا وما سمعناها، هكذا تعالت أصوات أناشيد التفوق وزغاريد الفرح والنجاح وأصوات الألعاب النارية التي أطلقها المبتهجون بنجاح أبنائهم في كافة أرجاء فلسطين منذ إطلالة صباح اليوم الأربعاء 12/7/2017م  الذي أعلنت فيه نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" لهذا العام".

الفرحة  عمت صفوف الآلاف من طلبة الثانوية العامة بعد إعلان نتائج التوجيهي, وتدفق الآلاف من الطلبة على المدارس في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية لمعرفة نتائجهم فيما ظل آخرون يتابعون نتائجهم عبر المواقع الإلكترونية على شبكة الانترنت والإذاعات المحلية.

فلو دخلنا سوياً إلى بيوت الطلبة المتفوقين فهناك تجسدت معالم الفرحة والسرور وفي خارجها كانت مشاعر المودة بين الجيران والأحبة بتفوق ونجاح الأبناء والأصحاب، وباتت تلك اللحظات ترسم لوحة فنية في الشارع الفلسطيني رغم آلام الحصار والعدوان.

شوارع غزة المحاصرة المكلومة كان لها نصيب من فرحة النجاح، وبين أزقتها وحاراتها فاحت نسائم السعادة ومشاركة الطلبة الناجحين فرحتهم من قبل ذويهم وأقربائهم وأحبابهم الذين تمنوا لهم طيلة عام كامل سهر فيه الطلاب الليالي وساروا خلال دراستهم نحو المعالي.

للفرحة في فلسطين طقوس جميلة جداً أفمام أبواب محال بيع الحلويات تزاحم المواطنون الراغبون بشراء أصناف من الحلوى لتهنئة أقاربهم وأحبابهم المتفوقين والحاصلين على درجات النجاح.

وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني د. صبري صيدم أعلن نتائج امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للعام 2017، وبلغت نسبة النجاح العامة 67.24% بزيادة بلغت 2.5% عن العام الماضي.

وقال صيدم إن عدد المسجلين للامتحان هذا العام بلغ 72 ألف و65 مشتركا، تقدم منهم للامتحان 71 ألفا و237 مشتركا، نجح منهم 47 ألفا و903 مشتركين، بنسبة 67.24%.

وذكر الوزير أنه قد تقدم لفرع العلوم الانسانية 47 الفا و248 مشتركا نجح منهم 29 الفا و321 مشتركا بنسبة نجاح 62.06% بزيادة بلغت 3.17% عن العام الماضي.

 

مشاركة على: