نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

وزير الطاقة الجزائري : بلادنا سعيدة بشراكتها مع تركيا

تم النشر: 12/07/2017 - الساعة: 05:24 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعربت الجزائر على لسان وزير الطاقة الجزائري مصطفى قيتوني، اليوم الأربعاء،عن سعادتها بالشراكة التي تربط الجزائر مع أنقرة

وقال قيتوني خلال حديثه أن “تركيا مستورد قديم لنا، ونحن عازمون على تعزيز علاقتنا معها”.

وتابع الوزير في كلمة خلال مشاركته بأعمال المؤتمر العالمي للنفط الـ22، المنعقد في مدينة إسطنبول “علاقتنا مع تركيا تتقدم في مستوى جيد، وقائمة على مبدأي الثقة والربح المتبادل”.

ولفت قيتوني إلى أن بلاده، لعبت دوراً مهما من أجل التوصل إلى اتفاق خفض الإنتاج العام الماضي، وأنها ترغب في استعادة التوازن إلى سوق النفط من جديد.

وكشف وزير الطاقة أن الجزائر ترغب في زيادة حجم صادرات منتجاتها النفطية، وأنها ستواصل عملها مع شركائها الدوليين من أجل إقامة حوار إيجابي وبنّاء في هذا الإطار.

يشار إلى أنه في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، توافقت منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” على خفض إنتاجها من النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً، بينما اتفقت 11 دولة أخرى غير أعضاء في المنظمة من بينها روسيا، على خفض إنتاجها بـ 558 ألف برميل يومياً.

جدير ذكره أن الاتفاق دخل حيز التنفيذ مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي، بهدف استعادة التوازن بين العرض والطلب، ومن ثم تحسين أسعار النفط، وتم تمديده 9 شهور أخرى تنتهي في مارس/ آذار 2018.

في ذات الإطار أشار إلى توجيهات بلده النفطية وقال :الوزير الجزائري “يُعد توليد الكهرباء على نطاق واسع أبرز أهدافنا خلال المرحلة المقبلة، إلى جانب الاستفادة من الطاقة المتجددة وعلى رأسها الطاقة الشمسية”.

وأضاف خلال حديثه “علينا تحسين أداءنا، وإعادة تقييم مواردنا بصورة أفضل، كما يجب أن نكون مبتكرين”.

يذكر أن  فعاليات الدورة الـ22 للمؤتمر العالمي للنفط، انطلقت في إسطنبول أمس الأول الأحد تحت عنوان “جسور لمستقبلنا في الطاقة”، وتتواصل حتى الخميس.

ويتضمن المؤتمر، اجتماعات طاولة مستديرة، وورش عمل، وندوات تقنية، تتناول مستقبل موارد الطاقة التقليدية وغير التقليدية، والسياسات العالمية حيال الطاقة، والفرص الاستثمارية في القطاع.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com