أردوغان: يعرب عن شكره للمواطنين في مواجهة المحاولة الإنقلابية الفاشلةتم النشر: 13/07/2017 - الساعة: 12:30 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في خطاب ألقاه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في حفل أقيم بالقصر الجمهوري بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للمحاولة الإنقلابية الفاشلة أعرب عن شكره للمواطنين الذين تحدوا الإنقلابيين خلال المحاولة الإنقلابية التي أقدم عليها تنظيم فتح الله غولن الإرهابي في الخامس عشر من تموز/يوليو من العام الماضي.

وقال أردوغان "إن أي شيء في بلادنا سوف لن يكون كما كان عليه قبل الخامس عشر من تموز/يوليو. إن شعبنا الذي عاش مظالم عهد الحزب الواحد سوف لن يرضى أبداً بمثل هذا الذل مرة أخرى. و شعبنا الذي شهد  الأوضاع المخجلة الناجمة عن إنقلاب السابع عشر من أيار/مايو والثاني عشر من أيلول/سبتمبر و التدخل الذي حصل في الثامن و العشرين من شباط/فبراير ، سوف لن يتعرض لمثل هذه المحن مرة أخرى. كما أن شعبنا الذي تعذر عليه الحيلولة دون إعدام شخص مثل رئيس الوزراء الأسبق عدنان مندريس بغير حق سوف لن يشهد وضعاً مخجلاً مماثلاً".

وأضاف أردوغان " إننا في الماضي كنا قد توّجنا حرب التحرير بالنصر بفضل الشجاعة والثقة بالنفس المستمدة من معارك جناق قلعة وإن الخامس عشر من تموز/يوليو هو نصر جديد يضاف إلى الإنتصارات و الأمجاد  التي حققناها في جناق قلعة و دوملو بنار و صقاريا".

وجاء أيضا في خطابه " إن شعبنا سوف لن يسمح بعد الآن بأن يتواجد في بلده التنظيمات الإرهابية من قبيل تنظيم فتح الله الإرهابي التي تسعى إلى زرع سم الخيانة في شرايينه من خلال إستغلال إيمانه و مشاعره في حب الخير والإحسان و التعليم وسنتذكر تحذير "أفلا تعقلون" الوارد مراراً في القرآن الكريم كلما سعى أحدهم إلى إستغلالنا بإسم الدين والقيم المقدسة  وسوف لن نسمح لأحد بتاتاً  بإرتهان إرادتنا وعقلنا الذي يعتبر أعظم شيء وهبه لنا ربنا كما أننا سنتبع نفس السبيل ضد الساعين إلى زرع الفتنة والطائفية بين شعبنا".

وأضاف الرئيس التركي أيضاً " سوف لن ننسى خيانة تنظيم فتح الله الإرهابي كما سوف لن ننسى أبداً الذين نفذوا المحاولة الإنقلابية من الناحية الفعلية والذين قادوهم وأولئك الذين دعموا الإنقلابيين. إن الغرب يطلب منا تقديم الوثائق إليه بهذا الشأن ونقول رداً على ذلك إن لدينا 250 شهيداً و الفين و 193 جريحاً ، فعن أية وثيقة تتحدثون؟".

أهم الأخبار
أحدث المقالات
اخترنا لكم
البحث السريع
البحث السريع