الأمير عبد الرحمن الشقيق الأكبر للعاهل السعودي .. في ذمة الله تم النشر: 14/07/2017 - الساعة: 01:12 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وافت المنية الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود مساء أمس الخميس، وهو الشقيق الأكبر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، عن عمر ناهز 86 عاما.

وكما جاء في الأناضول فقد نعى الديوان الملكي الأمير عبد الرحمن  في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" ، وأنه سيصلى عليه بعد صلاة العشاء من مساء اليوم الجمعة في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

جدير ذكر بأن الأمير عبد الرحمن ، الابن السادس عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، وهو أحد السديريين السبعة، وهو مسمى يطلق على سبعة من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود من زوجته حصة السديري.

والتحق بالكلية العسكرية في سان دييغو بأمريكا، ثم التحق بكلية الاقتصاد التابعة لجامعة كاليفورنيا ، دخل العمل السياسي عندما تم تعيينه عام 1983 نائبا لوزير الدفاع والطيران، وظل في المنصب حتى 5 نوفمبر / تشرين الثاني 2011.

وبوفاته، يقل عدد أبناء الملك عبد العزيز آل سعود إلى 9 أبناء، بينهم اثنان فقط من السديريين هما الملك سلمان (82 عاما) وشقيقه الأمير أحمد (75 عاما).

أنشر
انسخ الرابط
14374 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 22:35

    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تركيا تقوم بأعمال عظيمة فيما يتعلق بمسألة اللاجئين وذلك وفقت لتصريحات ذكرتها للصحفيين قبيل انعقاد القمة الأوروبية اليوم الخميس ولفتت المستشارة الألمانية أنها مازالت ملتزمة بالتعهدات والاتفاقيات المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي منوه أن عليها عهود يجب تنفيذها والاستمرار بما وعد وقالت وعدنا بتقديم 3 مليارات دولار من أجل الأعوام المقبلة، إلى جانب الـ3 مليارات التي قدمناها سابقا.
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع