الأمير عبد الرحمن الشقيق الأكبر للعاهل السعودي .. في ذمة الله

تم النشر: 14/07/2017 - الساعة: 01:12 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وافت المنية الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود مساء أمس الخميس، وهو الشقيق الأكبر للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، عن عمر ناهز 86 عاما.

وكما جاء في الأناضول فقد نعى الديوان الملكي الأمير عبد الرحمن  في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" ، وأنه سيصلى عليه بعد صلاة العشاء من مساء اليوم الجمعة في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

جدير ذكر بأن الأمير عبد الرحمن ، الابن السادس عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، وهو أحد السديريين السبعة، وهو مسمى يطلق على سبعة من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود من زوجته حصة السديري.

والتحق بالكلية العسكرية في سان دييغو بأمريكا، ثم التحق بكلية الاقتصاد التابعة لجامعة كاليفورنيا ، دخل العمل السياسي عندما تم تعيينه عام 1983 نائبا لوزير الدفاع والطيران، وظل في المنصب حتى 5 نوفمبر / تشرين الثاني 2011.

وبوفاته، يقل عدد أبناء الملك عبد العزيز آل سعود إلى 9 أبناء، بينهم اثنان فقط من السديريين هما الملك سلمان (82 عاما) وشقيقه الأمير أحمد (75 عاما).

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
14374 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 25/02/2018 - 20:27

    تأمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في تسليم دول تشيكيا الرئيس السابق لتنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي "صالح مسلم" لدولته، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب العدالة والتنمية في ولاية شانلي أورفة التركية.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com