نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

لأول مرة منذ عقود .. منع صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تم النشر: 14/07/2017 - الساعة: 01:36 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أصدرت السلطات الإسرائيلية قراراً بمنع صلاة الجمعة في المسجد الأقصى اليوم ، وبهذا تكون هذه المرة الأولى التي تمنع فيها الصلاة بالمسجد الأقصى منذ نحو 5 عقود.

وفي حديث لوكالة الأناضول قال الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك ، إن المرة الأولى التي مُنع فيها صلاة الجمعة كانت عام 1969 في اليوم التالي لإقدام الأسترالي مايكل روهان على إحراق المسجد نهاية شهر أغسطس / آب من نفس العام .

وصرحت الشرطة الإسرائيلية موضحة ، "بأن القائد العام للشرطة الإسرائيلية في القدس يهورام هاليفي قرر منع صلاة الجمعة في المسجد الأقصى اليوم ، إغلاق أبواب المسجد حتى إشعار آخر"، بالإضافة إلى إخلاء حيز الحرم من الناس .

ولكن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه للأناضول إن الإغلاق هو ليوم واحد فقط.

وقال المكتب "أجرى رئيس الوزراء قبل قليل مكالمة هاتفية مع كل من وزيري الأمن والأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع ورئيس الشاباك والمفوض العام للشرطة ومنسق أعمال الحكومة في يهودا والسامرة وقطاع غزة، وتقرر خلالها إغلاق جبل الهيكل / الحرم الشريف لهذا اليوم لأسباب أمنية ، وسيتم تمشيط المكان للتأكد من خلوه من الأسلحة تماماً "

وأشار شهود عيان بأن الشرطة الإسرائيلية انتشرت بشكل كبير في أزقة مدينة القدس القديمة ، وأغلقت بوابات البلدة ومنعت حركة الفلسطينيين منها وإليها .

 

أهم الأخبار
  • 20/11/2017 - 19:20

    شكر نجيرفان بارزاني رئيس اقليم شمال العراق اليوم الاثنين دولة تركيا لإمدادها المساعدات عقب الزلزال الذي حدث على الحدود العراقية والإيرانية قبل أسبوع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة أربيل شمال العراق.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 20/11/2017 - 20:06

    أعلن عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 مليون روبية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لمن يستطيع قتل الممثلة ديبيكا بادوكون.
FreeCurrencyRates.com