نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مساجد في إسطنبول تتزين بأنوار “المحيا” في ذكرى ملحمة 15 تموزتم النشر: 16/07/2017 - الساعة: 00:15 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

إحياءً للذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها البلاد قبل عام ,تزينت مساجد في مدينة إسطنبول التركية بلافتات “المَحْيا” وذلك مساء أمس السبت

حيث تزين كل من مسجد “السلطان أحمد” ومسجد”السليمانية” في مقدمة المساجد التي أضاءت أنوار المحيا في إسطنبول.

وكتبت عبارة: “الخلود لأرواح الشهداء” في لافتة المحيا في مسجد السلطان أحمد

في حين لافتة السليمانية فقد كتبت عبارة: “أدام الله وحدتنا”.

يشار إلى أن المحيا هي لافتات ضوئية تعلق في شهر رمضان بين مآذنتي المساجد الكبيرة في تركيا، وتحمل عبارات دينية تتغير على مدار الشهر، ويرجع تاريخها إلى العهد العثماني.

ويعود تقليد المحيا إلى ما قبل (450) عاما؛ حيث علقت أولى لافتات المحيا في عهد السلطان العثماني، “أحمد الأول”، بين مآذنتي جامع “السلطان أحمد” الشهير.

جدير ذكره أنه أقيم أمس  في عموم تركيا والبعثات الدبلوماسية التركية، فعاليات بمناسبة إحياء الذكرى الأولى لإفشال محاولة انقلاب شهدتها البلاد في 15 يوليو/ تموز 2016.

أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 17:43

    قال المحامي الدولي الذي يحقق في نشاطات منظمة فتح الله غولن روبرت أمستردام ، إنّ فتح الله غولن ينفق شهرياً ما يقارب نصف مليون دولار ، لدعم الأنشطة الإرهابية التي تستهدف تركيا، و يسعى لتمويل الدعايات الخاصة بمنظمته و ترويجها داخل الولايات المتحدة الأميركية .
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com