نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الأول من نوعه,, مركز اتصال مرئي استعداداً لأولمبياد الصمّ في تركيا تم النشر: 16/07/2017 - الساعة: 07:12 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في خطوة تحضيرية واستعداداً لأولمبياد الصمّ بدأت وزارة الرياضة والشباب في تركيا بالتعاون مع الإدارة التقنية للألعاب الأولمبية، بتأسيس مركز اتصال مرئي، لخدمة المشاركين في الألعاب الصيفية لأولمبياد الصم في 18 يوليو/ تموز الجاري، بمدينة صامصون على ساحل البحر الأسود.

جدير ذكره أن المركز أسس ليلبي احتياجات الرياضيين الصم في الحالات الطارئة بأسرع وقت ممكن.

وحول طريقة عمل المركز  فهي تعتمد بالدرجة الأولى على تطبيق “Deaflympics 2017″، يتم تحميله على الهواتف الذكية، ويستخدمه الرياضي للتواصل مع المشرفين على الأولمبياد في حال احتاج أمرا ما.

ووفرت الوزارة في مركز الاتصال 6 موظفين يتقنون لغة الإشارة، مهمتهم التواصل مع الرياضيين وتوفير الخدمات التي يحتاجها على الفور.

وتمّ تعميم المراكز في عدد من منشآت السكك الحديدية الخفيفة في الولاية، ومن خلال تلك المراكز ستُقدّم الخدمات للرياضيين على مدار اليوم.

من جانبه قال قادر غوركان، رئيس أنظمة السكك الحديدية الخفيفة في ولاية صامصون، إنّ مركز الاتصال المرئي، يعد الأول من نوعه في تاريخ الألعاب.

في ذات الإطار نوه غوركان، أنّ المركز والتطبيق على الهواتف الذكية، تمّ إعدادهما من قِبل مهندسين أتراك.

يشار إلى أن الألعاب الصيفية لأولمبياد الصم تنطلق في 18 يوليو/ تموز الجاري، بمدينة صامصون على ساحل البحر الأسود، وتستمر حتى 30 من الشهر نفسه، ويشارك فيها أكثر من 3 آلاف رياضي من 97 دولة، وعدد الألعاب المشاركة 21.

أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 17:43

    قال المحامي الدولي الذي يحقق في نشاطات منظمة فتح الله غولن روبرت أمستردام ، إنّ فتح الله غولن ينفق شهرياً ما يقارب نصف مليون دولار ، لدعم الأنشطة الإرهابية التي تستهدف تركيا، و يسعى لتمويل الدعايات الخاصة بمنظمته و ترويجها داخل الولايات المتحدة الأميركية .
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com