الأول من نوعه,, مركز اتصال مرئي استعداداً لأولمبياد الصمّ في تركيا

الأول من نوعه,, مركز اتصال مرئي استعداداً لأولمبياد الصمّ في تركيا

في خطوة تحضيرية واستعداداً لأولمبياد الصمّ بدأت وزارة الرياضة والشباب في تركيا بالتعاون مع الإدارة التقنية للألعاب الأولمبية، بتأسيس مركز اتصال مرئي، لخدمة المشاركين في الألعاب الصيفية لأولمبياد الصم في 18 يوليو/ تموز الجاري، بمدينة صامصون على ساحل البحر الأسود.

جدير ذكره أن المركز أسس ليلبي احتياجات الرياضيين الصم في الحالات الطارئة بأسرع وقت ممكن.

وحول طريقة عمل المركز  فهي تعتمد بالدرجة الأولى على تطبيق “Deaflympics 2017″، يتم تحميله على الهواتف الذكية، ويستخدمه الرياضي للتواصل مع المشرفين على الأولمبياد في حال احتاج أمرا ما.

ووفرت الوزارة في مركز الاتصال 6 موظفين يتقنون لغة الإشارة، مهمتهم التواصل مع الرياضيين وتوفير الخدمات التي يحتاجها على الفور.

وتمّ تعميم المراكز في عدد من منشآت السكك الحديدية الخفيفة في الولاية، ومن خلال تلك المراكز ستُقدّم الخدمات للرياضيين على مدار اليوم.

من جانبه قال قادر غوركان، رئيس أنظمة السكك الحديدية الخفيفة في ولاية صامصون، إنّ مركز الاتصال المرئي، يعد الأول من نوعه في تاريخ الألعاب.

في ذات الإطار نوه غوركان، أنّ المركز والتطبيق على الهواتف الذكية، تمّ إعدادهما من قِبل مهندسين أتراك.

يشار إلى أن الألعاب الصيفية لأولمبياد الصم تنطلق في 18 يوليو/ تموز الجاري، بمدينة صامصون على ساحل البحر الأسود، وتستمر حتى 30 من الشهر نفسه، ويشارك فيها أكثر من 3 آلاف رياضي من 97 دولة، وعدد الألعاب المشاركة 21.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com