نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

دراسة حديثة تخلص 350 مليون شخص من الإكتئاب .تم النشر: 17/07/2017 - الساعة: 01:10 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في ظل الظروف الحالية التي يعاني فيها أكثر من 350 مليون شخص حول العالم من الإكتئاب والمرض النفسي ومع استمرار الدراسات الحديثة استطاع باسحثون أمريكيون اكتشاف تقنية متتطورة تعمل علي ظبط المزاج وتحسين نفسية مرضي الإكتئاب .

تعمل هذه التقنية علي التحفيز المغناطيسي للدماغ من خلال جهاز يطلق عليه "نيور ستار"، حيث تعمل ضمن آلية تنتج تيارات كهربائية ضعيفة في منطقة الدماغ، من خلال الحث الكهرومغناطيسي.

 

ونوه البروفيسور أندرو ليوشتير، وهو باحث في معهد كاليفورنيا، أن التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة جزء من مجموعة كاملة من العلاجات التي تسمى بالعلاجات العصبية.

 

وأشار أن التقنية تقوم على حث الطاقة المغناطيسية بشكل متكرر، مما يغير من طريقة عمل المنطقة المستهدفة بالدماغ، ويؤثر على الدماغ كشبكة كاملة.

 

وأعلنت نتائج التجارب تحسن المصابين الذين خضعوا لجلسات العلاج به، وتبعا لذلك أعطيت الموافقة على TMS باعتباره علاجا معتمدا للاكتئاب.

 

وفي حديث لبوب هولمز وهو شخص يعاني من الإجهاد النفسي: "أود أن أوصي بها النوع من العلاج لكل الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب. لقد غير هذا الجهاز حياتي، وأنا ممتن لمن طور مثل هذه التقنية والعلاج".

 

وربط أطباء اعتلال الصحة والعجز بالاكتئاب، وهو أحد أكثر المشكلات الصحية التي تؤثر على الأداء والإنتاجية لدى مختلف الشعوب.

 

أهم الأخبار
  • 19/11/2017 - 21:09

    شدد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن تركيا ستفشل جميع الإجراءات التي تستهدف الدولة والمناطق المجاورة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية الذي عقد في ولاية " كوموش خانة" شرقي الدولة.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com