نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

زورق من الخيال في رحلة ستة اعوام تم النشر: 17/07/2017 - الساعة: 01:50 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

حول استخدام الطاقة البديلة والاعتماد علي نموذج جديد من الطاقة يبحر زورق ذاتي التزود بالوقود من باريس في مستهل رحلة مدتها ست سنوات فيما يأمل مصمموه أن يصبح نموذجا لشبكات طاقة خالية من الانبعاثات في المستقبل.

وسوف يستخدم الزورق توربينات الرياح والخلايا الشمسية ونظام خلايا تعمل بوقود الهيدروجين خلال رحلته.

أبحر الزورق الذي بلغت تكلفة بناءه خمسة ملايين يورو (5.25 مليون دولار) من باريس باتجاه المحيط الأطلسي السبت.

وسيعتمد الزورق المستقبلي الذي يبلغ طوله 30.5 مترا على الشمس أو الرياح خلال النهار على أن يستفيد من خزانات الهيدروجين في الليل.

وينتج الزورق الهيدروجين الخاص به من خلال التحليل الكهربائي لمياه البحر.

صمم الزورق في الأصل في عام 1983، وشارك بنجاح في سباقات الإبحار في البحار المفتوحة قبل أن يحوله كل من فريدريك داريل و فيكتورين إروسار ومعهد أبحاث فرنسي إلى شكله الجديد.

أنشر
انسخ الرابط
14429 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 17:43

    قال المحامي الدولي الذي يحقق في نشاطات منظمة فتح الله غولن روبرت أمستردام ، إنّ فتح الله غولن ينفق شهرياً ما يقارب نصف مليون دولار ، لدعم الأنشطة الإرهابية التي تستهدف تركيا، و يسعى لتمويل الدعايات الخاصة بمنظمته و ترويجها داخل الولايات المتحدة الأميركية .
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com