نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مختبر أبحاث في تركيا يبيع "الحشرات" لتغطية نفقاته تم النشر: 17/07/2017 - الساعة: 05:16 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في خطوة مميزة تمكن مختبر المكافحة البيولوجية للآفات التابع لمعهد بحوث الفستق العنتابي في تركيا، تغطية نفقات أبحاثه، من خلال إنتاج وبيع حشرات نافعة تساهم في مكافحة الآفات.

بدوره قال مدير معهد بحوث الفستق العنتابي الدكتور نوزات أصلان اليوم الاثنين إن "الذبابة البيضاء" تعتبر العدو الأول لأشجار الفستق العنتابي (الذي يعرف في بلاد الشام بالفستق الحلبي)، وهي تسبب أضرارًا كبيرة لأشجار الفستق.

وبين أن مختبر المكافحة البيولوجية للآفات التابع للمعهد شرع بإنتاج وبيع حشرة تقتات على الحشرات، تعرف باسم "آنثوكوريس مينكي"، حيث تقوم هذه الحشرة بتخليص شجر الفستق من آفة الذبابة البيضاء.

في ذات الإطار شدد أصلان على أهمية دور المكافحة البيولوجية للآفات في التقليل من استخدام المواد الكيميائية، وأهمية استغلال دور الحشرات المفيدة في هذا السياق.

وأشار أصلان خلال حديثه أن مختبر المكافحة البيولوجية للآفات، الذي جرى افتتاحه العام الماضي، تمكن من تغطية نفقات أبحاثه، من خلال إنتاج وبيع هذا النوع من الحشرات النافعة التي تساهم في مكافحة الآفات.

أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com