مختبر أبحاث في تركيا يبيع "الحشرات" لتغطية نفقاته تم النشر: 17/07/2017 - الساعة: 05:16 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في خطوة مميزة تمكن مختبر المكافحة البيولوجية للآفات التابع لمعهد بحوث الفستق العنتابي في تركيا، تغطية نفقات أبحاثه، من خلال إنتاج وبيع حشرات نافعة تساهم في مكافحة الآفات.

بدوره قال مدير معهد بحوث الفستق العنتابي الدكتور نوزات أصلان اليوم الاثنين إن "الذبابة البيضاء" تعتبر العدو الأول لأشجار الفستق العنتابي (الذي يعرف في بلاد الشام بالفستق الحلبي)، وهي تسبب أضرارًا كبيرة لأشجار الفستق.

وبين أن مختبر المكافحة البيولوجية للآفات التابع للمعهد شرع بإنتاج وبيع حشرة تقتات على الحشرات، تعرف باسم "آنثوكوريس مينكي"، حيث تقوم هذه الحشرة بتخليص شجر الفستق من آفة الذبابة البيضاء.

في ذات الإطار شدد أصلان على أهمية دور المكافحة البيولوجية للآفات في التقليل من استخدام المواد الكيميائية، وأهمية استغلال دور الحشرات المفيدة في هذا السياق.

وأشار أصلان خلال حديثه أن مختبر المكافحة البيولوجية للآفات، الذي جرى افتتاحه العام الماضي، تمكن من تغطية نفقات أبحاثه، من خلال إنتاج وبيع هذا النوع من الحشرات النافعة التي تساهم في مكافحة الآفات.

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 11:40

    شخصيات سياسية كثيرة أثرت في تاريخ تركيا، وعلاقتها مع الدول الأخرى التي أدت بنتائج مثمرة للعلاقات بين الدول، جاويش أوغلو كان واحد من هذه الشخصيات، حيث عمل في المجال الاقتصادي، وأصبح من السياسيين المهمين في الدولة، وعضو مجلس الشعب والمؤسس المشارك لحزب العدالة والتنمية، وشغل منصب وزير الخارجية التركية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع