مختبر أبحاث في تركيا يبيع "الحشرات" لتغطية نفقاته

تم النشر: 17/07/2017 - الساعة: 05:16 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في خطوة مميزة تمكن مختبر المكافحة البيولوجية للآفات التابع لمعهد بحوث الفستق العنتابي في تركيا، تغطية نفقات أبحاثه، من خلال إنتاج وبيع حشرات نافعة تساهم في مكافحة الآفات.

بدوره قال مدير معهد بحوث الفستق العنتابي الدكتور نوزات أصلان اليوم الاثنين إن "الذبابة البيضاء" تعتبر العدو الأول لأشجار الفستق العنتابي (الذي يعرف في بلاد الشام بالفستق الحلبي)، وهي تسبب أضرارًا كبيرة لأشجار الفستق.

وبين أن مختبر المكافحة البيولوجية للآفات التابع للمعهد شرع بإنتاج وبيع حشرة تقتات على الحشرات، تعرف باسم "آنثوكوريس مينكي"، حيث تقوم هذه الحشرة بتخليص شجر الفستق من آفة الذبابة البيضاء.

في ذات الإطار شدد أصلان على أهمية دور المكافحة البيولوجية للآفات في التقليل من استخدام المواد الكيميائية، وأهمية استغلال دور الحشرات المفيدة في هذا السياق.

وأشار أصلان خلال حديثه أن مختبر المكافحة البيولوجية للآفات، الذي جرى افتتاحه العام الماضي، تمكن من تغطية نفقات أبحاثه، من خلال إنتاج وبيع هذا النوع من الحشرات النافعة التي تساهم في مكافحة الآفات.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com