نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

البرلمان التركي يتسلم مذكرة لتمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إضافيةتم النشر: 17/07/2017 - الساعة: 06:06 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تسلمت اليوم الاثنين رئاسة البرلمان التركي مذكرة مقدمة من رئاسة الوزراء التركية تتعلق بتمديد حالة الطوارئ لثلاثة أشهر إضافية، في البلاد.

ومن المقرر اليوم أن يناقش البرلمان التركي المذكرة، التي تبدأ حال إقرارها في 19 تموز/يوليو الجاري.

يشار إلى أن البرلمان التركي كان قد وافق بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 تموز/يوليو على عدة مذكرات مقدمة من قبل رئاسة الوزراء.

هذا وأعلن وقتها الرئيس رجب طيب أردوغان أن فرض حالة الطوارئ لا تتنافى مع الحقوق والحريات في البلاد، ويهدف فقط لتطهير المؤسسات من أتباع تنظيم الكيان الموازي، الذي يتزعمه “فتح الله غولن” المقيم في الولايات المتحدة منذ عام 1999.

جدير ذكره أن العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول شهدتا منتصف يوليو/ تموز 2016 محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر تابعة لتنظيم “الكيان الموازي” متغلغلة في الجيش ومؤسسات الدولة، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com