بسبب حجابها, قاضي بمحكمة ألمانية يمنع لاجئة سورية من الترافع

تم النشر: 19/07/2017 - الساعة: 06:52 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

طلب قاض ألماني من لاجئة سورية عدم الحضور إلى قاعة المحكمة مرتدية الحجاب في قضية طلاقها من زوجها وقالت نجاة أبوكال، محامية السيدة السورية، لصحيفة “تاغس شبيغل”: إن أحد القضاة في محكمة مدينة “وكنفالده”، بعث خطابًا خطيًا إلى موكلته زعم فيه أن الدخول إلى قاعة المحكمة برموز دينية مثل الحجاب أمر محظور.
كما أضافت الصحيفة أن القاضي هدد بمعاقبة اللاجئة السورية حال عدم الالتزام بالتعليمات خلال النظر في قضيتها
و نقلت المحامية عن القاضي أنه قال أيضًا: إنه من الممكن ألا تحضر موكلتها الجلسة
وأكدت المحامية أن طلب القاضي يتنافى مع الدستور، وأنها قدمت اعتراضًا على خطاب القاضي لموكلتها. علما ان المحكمة الدستورية الألمانية قضت عام 2006 بعدم إمكانية إرغام المحجبات اللواتي يرغبن بحضور جلسات المحاكمات، على الخروج من قاعة المحكمة.
ولفتت إلى أن “حظر ارتداء الرموز الدينية في المحاكم ينطبق على الموظفين، مثل القضاة والمدعين العامين، انطلاقًا من مبدأ الحيادية، إلا أن الناس العاديين لا يشملهم الحظر”..
وعلى إثر الاعتراض، أعلنت رئيسة المحكمة روسويثا نيوماير، تأجيل الجلسة التي كانت مقررة في 27 يوليو/ تموز الجاري، إلى وقت لاحق.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 25/02/2018 - 20:27

    تأمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في تسليم دول تشيكيا الرئيس السابق لتنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي "صالح مسلم" لدولته، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب العدالة والتنمية في ولاية شانلي أورفة التركية.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com