بسبب حجابها, قاضي بمحكمة ألمانية يمنع لاجئة سورية من الترافعتم النشر: 19/07/2017 - الساعة: 06:52 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

طلب قاض ألماني من لاجئة سورية عدم الحضور إلى قاعة المحكمة مرتدية الحجاب في قضية طلاقها من زوجها وقالت نجاة أبوكال، محامية السيدة السورية، لصحيفة “تاغس شبيغل”: إن أحد القضاة في محكمة مدينة “وكنفالده”، بعث خطابًا خطيًا إلى موكلته زعم فيه أن الدخول إلى قاعة المحكمة برموز دينية مثل الحجاب أمر محظور.
كما أضافت الصحيفة أن القاضي هدد بمعاقبة اللاجئة السورية حال عدم الالتزام بالتعليمات خلال النظر في قضيتها
و نقلت المحامية عن القاضي أنه قال أيضًا: إنه من الممكن ألا تحضر موكلتها الجلسة
وأكدت المحامية أن طلب القاضي يتنافى مع الدستور، وأنها قدمت اعتراضًا على خطاب القاضي لموكلتها. علما ان المحكمة الدستورية الألمانية قضت عام 2006 بعدم إمكانية إرغام المحجبات اللواتي يرغبن بحضور جلسات المحاكمات، على الخروج من قاعة المحكمة.
ولفتت إلى أن “حظر ارتداء الرموز الدينية في المحاكم ينطبق على الموظفين، مثل القضاة والمدعين العامين، انطلاقًا من مبدأ الحيادية، إلا أن الناس العاديين لا يشملهم الحظر”..
وعلى إثر الاعتراض، أعلنت رئيسة المحكمة روسويثا نيوماير، تأجيل الجلسة التي كانت مقررة في 27 يوليو/ تموز الجاري، إلى وقت لاحق.

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 22:35

    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تركيا تقوم بأعمال عظيمة فيما يتعلق بمسألة اللاجئين وذلك وفقت لتصريحات ذكرتها للصحفيين قبيل انعقاد القمة الأوروبية اليوم الخميس ولفتت المستشارة الألمانية أنها مازالت ملتزمة بالتعهدات والاتفاقيات المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي منوه أن عليها عهود يجب تنفيذها والاستمرار بما وعد وقالت وعدنا بتقديم 3 مليارات دولار من أجل الأعوام المقبلة، إلى جانب الـ3 مليارات التي قدمناها سابقا.
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع