منبر المجتمع المدني يقدم الدعم للسفير الفلسطيني بأنقرةتم النشر: 19/07/2017 - الساعة: 07:41 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في إطار الاعتداءات المتتالية على المسجد الأقصى من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ، وفرض سياسة الإغلاق وعدم رفع الآذان للمسجد الأقصى ، نظم عدد من أعضاء منبر المجتمع المدني في العاصمة التركية أنقرة ، زيارة دعم للسفير الفلسطيني لدى تركيا الدكتور فائد مصطفى
يأتي ذلك في تصريح لرئيس منبر المجتمع المدني مصطفى قير ، حيث أدان من خلاله إقدم جنود الاحتلال الإسرائيلي على قتل ثلاثة شباب فلسطينيين وإغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين لمدة 3 أيام.
وأشار قير، بأن المعلومات الأخيرة الواردة من القدس، تشير إلى أن السلطات الإسرائيلية فتحت المسجد الأقصى جزئيًا أمام المصلين، مشيرًا أن حادثة قتل الشبان الثلاثة وإغلاق المسجد الأقصى ليس حادثة الاضطهاد الأولى التي تمارسها إسرائيل ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزّة، ولن تكون الأخيرة.
ونوه أن إسرائيل مستمرة في تقديم  الحجج والذرائع المختلفة لنقل عاصمتها إلى القدس، مذكرًا بأن القدس هي مدينة إسلامية، وأن المسجد الأقصى هو القبلة الأولى للمسلمين.
وأضاف قائلاً أن: “إسرائيل لن تتخلى عن مخططاتها تجاه الأقصى والقدس، وقد حان الوقت للتحدث باللغة التي تفهمها. على حكومات البلدان المسلمة ورؤساء دولها، عدم الاكتفاء بالإدانات واستخدام لغة تكون مفهومة من قبل إسرائيل، وقطع العلاقات الاقتصادية والسياسية مع هذه الدولة التي تضطهد الفلسطينيين”.

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع