منبر المجتمع المدني يقدم الدعم للسفير الفلسطيني بأنقرة

منبر المجتمع المدني يقدم الدعم للسفير الفلسطيني بأنقرة

نيو ترك بوست -

في إطار الاعتداءات المتتالية على المسجد الأقصى من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ، وفرض سياسة الإغلاق وعدم رفع الآذان للمسجد الأقصى ، نظم عدد من أعضاء منبر المجتمع المدني في العاصمة التركية أنقرة ، زيارة دعم للسفير الفلسطيني لدى تركيا الدكتور فائد مصطفى
يأتي ذلك في تصريح لرئيس منبر المجتمع المدني مصطفى قير ، حيث أدان من خلاله إقدم جنود الاحتلال الإسرائيلي على قتل ثلاثة شباب فلسطينيين وإغلاق المسجد الأقصى أمام المصلين لمدة 3 أيام.
وأشار قير، بأن المعلومات الأخيرة الواردة من القدس، تشير إلى أن السلطات الإسرائيلية فتحت المسجد الأقصى جزئيًا أمام المصلين، مشيرًا أن حادثة قتل الشبان الثلاثة وإغلاق المسجد الأقصى ليس حادثة الاضطهاد الأولى التي تمارسها إسرائيل ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزّة، ولن تكون الأخيرة.
ونوه أن إسرائيل مستمرة في تقديم  الحجج والذرائع المختلفة لنقل عاصمتها إلى القدس، مذكرًا بأن القدس هي مدينة إسلامية، وأن المسجد الأقصى هو القبلة الأولى للمسلمين.
وأضاف قائلاً أن: “إسرائيل لن تتخلى عن مخططاتها تجاه الأقصى والقدس، وقد حان الوقت للتحدث باللغة التي تفهمها. على حكومات البلدان المسلمة ورؤساء دولها، عدم الاكتفاء بالإدانات واستخدام لغة تكون مفهومة من قبل إسرائيل، وقطع العلاقات الاقتصادية والسياسية مع هذه الدولة التي تضطهد الفلسطينيين”.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com