80 دولة حول العالم تستورد زيت الزيتون التركي

تم النشر: 19/07/2017 - الساعة: 13:01 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بلغ ما جنته تركيا من تصدير زيت الزيتون إلى 80 دولة، وذلك خلال موسم القطاف الحالي الممتد من نوفمبر/ تشرين ثاني 2016، إلى 30 يونيو/ حزيران 2017، ما قيمته 124.6 مليون دولار.

وذكرت مصادر في اتحاد مصدري زيت الزيتون في منطقة إيجة التركية، أن الكمية المصدرة إلى الخارج خلال الفترة المذكورة، بلغت 33 ألف طن.

كما أشارت المصادر ذاتها أن الكمية المصدرة خلال موسم القطاف الحالي ارتفعا بنسبة  405 بالمائة مقارنة مع الموسم السابق الذي بلغت فيه حجم الصادرات 6 آلاف و500 طناً في حين بلغت العائدات إلى 32.2 مليون دولار.

وأظهرت أن إسبانيا احتلت المرتبة الأولى بين الدول الأكثر استيراداً لزيت الزيتون التركي، وأشارت المصادر ذاتها أن اسبانيا استوردت خلال موسم القطاف الحالي نحو 12 ألف و293 طن.

في حين احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثانية، باستيرادها كمية وصلت إلى 8 آلاف و692 طن.

وكشفت المصادر أن الكمية التي استوردتها إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية خلال موسم القطاف الحالي، وعادلت 64% من إجمالي صادرات تركيا من زيت الزيتون.

بدوره بين  داود آر رئيس اتحاد مصدري زيت الزيتون في منطقة إيجة التركية، إنّ الاتحاد تمكّن من تصدير كميات وافرة من هذه المادة خلال الموسم الحالي، مقارنة بالمواسم السابقة.

وأظهر الاتحاد ومزارعي الزيتون في منطقة إيجة، سعادتهم لتصدير كميات كبيرة من الزيت إلى الخارج وفقاً لما أكده "أر" موضحاً أنّ كمية الزيتون المُنتجة هذا العام، انعكست بشكل إيجابي على أسعار الزيت في الأسواق الداخلية.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com