نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

80 دولة حول العالم تستورد زيت الزيتون التركي تم النشر: 19/07/2017 - الساعة: 13:01 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بلغ ما جنته تركيا من تصدير زيت الزيتون إلى 80 دولة، وذلك خلال موسم القطاف الحالي الممتد من نوفمبر/ تشرين ثاني 2016، إلى 30 يونيو/ حزيران 2017، ما قيمته 124.6 مليون دولار.

وذكرت مصادر في اتحاد مصدري زيت الزيتون في منطقة إيجة التركية، أن الكمية المصدرة إلى الخارج خلال الفترة المذكورة، بلغت 33 ألف طن.

كما أشارت المصادر ذاتها أن الكمية المصدرة خلال موسم القطاف الحالي ارتفعا بنسبة  405 بالمائة مقارنة مع الموسم السابق الذي بلغت فيه حجم الصادرات 6 آلاف و500 طناً في حين بلغت العائدات إلى 32.2 مليون دولار.

وأظهرت أن إسبانيا احتلت المرتبة الأولى بين الدول الأكثر استيراداً لزيت الزيتون التركي، وأشارت المصادر ذاتها أن اسبانيا استوردت خلال موسم القطاف الحالي نحو 12 ألف و293 طن.

في حين احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثانية، باستيرادها كمية وصلت إلى 8 آلاف و692 طن.

وكشفت المصادر أن الكمية التي استوردتها إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية خلال موسم القطاف الحالي، وعادلت 64% من إجمالي صادرات تركيا من زيت الزيتون.

بدوره بين  داود آر رئيس اتحاد مصدري زيت الزيتون في منطقة إيجة التركية، إنّ الاتحاد تمكّن من تصدير كميات وافرة من هذه المادة خلال الموسم الحالي، مقارنة بالمواسم السابقة.

وأظهر الاتحاد ومزارعي الزيتون في منطقة إيجة، سعادتهم لتصدير كميات كبيرة من الزيت إلى الخارج وفقاً لما أكده "أر" موضحاً أنّ كمية الزيتون المُنتجة هذا العام، انعكست بشكل إيجابي على أسعار الزيت في الأسواق الداخلية.

أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com