نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

البنك القطري علي حافة الانهيار

تم النشر: 20/07/2017 - الساعة: 00:06 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في نتائج البنك التجاري القطري لثالث أكبر بنك للدولة .حيث شهد هبوط صافي ربحه 58,4 خلال الربع الثاني .ليأتي غير التوقعات للخبراء الاقتصادين

وتحدث البنك في بيان ، إنه حقق أرباحا صافية قدرها 88.4 مليون ريال قطري (24.3 مليون دولار) في ثلاثة أشهر حتى 30 يونيو، وذلك بالمقارنة مع أرباح بقيمة 212.3 مليون ريال في نفس الفترة قبل عام، وفق "رويترز".

ويضطر البنك لمواجهة زيادة القروض المتعثرة في وقت يظل فيه النظام المصرفي القطري عرضة للتأثر، بعد أن قاطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر الدوحة لدعمها الإرهاب مطلع يونيو الماضي.

وكان محللون توقعوا أن يحقق البنك في المتوسط أرباحا فصلية بقيمة 118.3 مليون ريال.

وبعد أن دشن البنك خطة لخمس سنوات في نوفمبر الماضي لوقف سلسلة من نتائج الأعمال الضعيفة، قال جوزيف أبراهام الرئيس التنفيذي للبنك في أبريل إن مخصصات القروض المتعثرة ستظل مرتفعة في الفصول القليلة المقبلة.

هذا وقد كان يعاني البنك من زيادة في هذه القروض بسبب ضعف الاقتصاد في ظل انخفاض أسعار النفط، وكذلك المشكلات التي تواجهها بعض الاستثمارات الخارجية للبنك.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
14497 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 05/01/2018 - 17:55

    في محيط مضطرب سياسياً و اجتماعياً وأمنياً وجدت إيران نفسها من حيث تدري أو لا تدري وعلى حين غرة، أنها منزلقة باتجاه هذه الدوامة التي ضربت من قبل دولاً عدة بسبب الظروف الاقتصادية والإجتماعية السيئة، وبغض النظر عن مقدار هذا الإنزلاق أو حجم الاحتجاجات التي خرجت في مختلف المدن الإيرانية إلا أن الثابت هو أن مطالب المحتجين لجميع هذه الدول تكاد تكون متطابقة
اخترنا لكم
  • 16/01/2018 - 20:28

    توفي مؤسس موسيقى الغوسبل الحديثة المطرب الشهير ادوين هوكينز الأمريكي الذي غنى أغنية "او هابي داي" عام 1969م عن عمر يناهز ال 74 عاماً.
FreeCurrencyRates.com