نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

البنك القطري علي حافة الانهيار تم النشر: 20/07/2017 - الساعة: 00:06 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في نتائج البنك التجاري القطري لثالث أكبر بنك للدولة .حيث شهد هبوط صافي ربحه 58,4 خلال الربع الثاني .ليأتي غير التوقعات للخبراء الاقتصادين

وتحدث البنك في بيان ، إنه حقق أرباحا صافية قدرها 88.4 مليون ريال قطري (24.3 مليون دولار) في ثلاثة أشهر حتى 30 يونيو، وذلك بالمقارنة مع أرباح بقيمة 212.3 مليون ريال في نفس الفترة قبل عام، وفق "رويترز".

ويضطر البنك لمواجهة زيادة القروض المتعثرة في وقت يظل فيه النظام المصرفي القطري عرضة للتأثر، بعد أن قاطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر الدوحة لدعمها الإرهاب مطلع يونيو الماضي.

وكان محللون توقعوا أن يحقق البنك في المتوسط أرباحا فصلية بقيمة 118.3 مليون ريال.

وبعد أن دشن البنك خطة لخمس سنوات في نوفمبر الماضي لوقف سلسلة من نتائج الأعمال الضعيفة، قال جوزيف أبراهام الرئيس التنفيذي للبنك في أبريل إن مخصصات القروض المتعثرة ستظل مرتفعة في الفصول القليلة المقبلة.

هذا وقد كان يعاني البنك من زيادة في هذه القروض بسبب ضعف الاقتصاد في ظل انخفاض أسعار النفط، وكذلك المشكلات التي تواجهها بعض الاستثمارات الخارجية للبنك.

أنشر
انسخ الرابط
14497 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 20/11/2017 - 19:20

    شكر نجيرفان بارزاني رئيس اقليم شمال العراق اليوم الاثنين دولة تركيا لإمدادها المساعدات عقب الزلزال الذي حدث على الحدود العراقية والإيرانية قبل أسبوع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة أربيل شمال العراق.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 20/11/2017 - 20:06

    أعلن عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 مليون روبية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لمن يستطيع قتل الممثلة ديبيكا بادوكون.
FreeCurrencyRates.com