نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بالصور: جسر “جناق قلعة 1915” يسير بشكل مُتسارع

تم النشر: 20/07/2017 - الساعة: 00:50 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

مشروع أطول جسر معلق في العالم، حُلم أصبح حقيقة، بل وأصبح تنفيذه على الأرض واقعياً ويسير بوتيرة جيدة، هذه الحقيقة التي بدأت تتبناها تركيا من خلال سلسلة المشاريع الضخمة التي أطلقتها لتكون باكورة التقدم والنجاح ومع إتمام عام 2023م ستكون هذه المشاريع الكبيرة قد نُفذت.

“نهاد أوزدمير” رئيس مجلس إدارة شركة ليماك القابضة، المشرفة على هذا المشروع؛ أعلن مسبقاً أن أعمال بناء جسر “جناق قلعة 1915” تسير بشكل متسارع، ومن المُتوقع أن يتم الانتهاء منه، قبل الموعد المُحدد سابقاً في عام 2023م.

ويبدو واضحاً للجميع ان مشروع إنشاء جسر جناق قلعة، الذي سيكون أطول جسر معلّق في العالم، يسير بشكل ممتاز، وبخطىً متسارعة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه قبل عام 2023م، حيث سيتم الانتهاء من أمور الحفر في القريب العاجل.

يُشار إلى أن جسر مضيق جناق قلعة يمتد بطول 3 آلاف و623 مترا، ليكون بهذا الجسر المعلق الأطول في العالم، في حين يبلغ طول القسم الأوسط الواقع فوق البحر أكثر من ألفي متر، ويتألف الجسر من ثلاثة اتجاهات بالإضافة إلى خط سكة حديدية.

ويأتي مشروع الجسر ضمن مشروع ضخم وضعته الحكومة التركية نصب أعينها في أهدافها لعام 2023، حيث سيكون الجسر جزءا من أوتوستراد واسع يمتد على طول 352 كيلومترا ويصل منطقة “قنالي” غرب إسطنبول بمنطقة “تكيرداغ” في أقصى شمال غرب تركيا بجناق قلعة.

وبتمام إنشاء جسر مضيق جناق قلعة ستتشكل حلقة مغلقة من الأوتوسترادات، إذ سيربط هذا الجسر الجديد بين أوروبا وآسيا بعد جسري إسطنبول القائمين حاليا، إذ سيكون الجسر طريقا جديدا للوصول إلى مدينة “جناق قلعة” ومدينة “بالق أسير” من “تكيرداغ” غرب إسطنبول.

بهذا تكون الخطة التي أطلقتها الحكومة التركية تسير علي قدم وساق، لتحقق الأهداف المنشودة منها، وان تُدخل تركيا في عصر التقدم، وان تحجز لها مكان كبير بين الدول المتطورة بكل أمورها، والتي بدأت الأمور تكون بشكل واضح من خلال مشاريعها، والسياحة، والإقتصاد الثابت ، والتصدير، وجلب الاستثمارات الأجنبية والداخلية.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com