مساعِ تركية لتأسيس 50 مركزاً تجارياً للملابس الجاهزة حول العالم تم النشر: 20/07/2017 - الساعة: 01:50 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

من المقرر أن تؤسس أنقرة 50 مركزاً تجارياً حول العالم وذلك على المديين القريب والمتوسط . جاءت هذه التصريحات على لسان بهادر أوزتانيل، مسؤول في قسم الترويج التجاري الداخلي والخارجي بمجلس المصدرين الأتراك وذلك على هامش افتتاح المركز التجاري التركي للملابس الجاهزة، في مدينة نيويورك الأمريكية، بدعم من وزارة الاقتصاد التركية.

مبيناً خلال حديثه أن هذا “المركز مختص في قطاعات الملابس الجاهزة والنسيج والسجاد، وتم افتتاحه في حي منهاتن، لكونه المركز التجاري للولاية”.

في حين أشار أوزتانيل أن مركزا تجاريا آخراّ تمّ افتتاحه في مدينة شيكاغو (بولاية إلينوي) الأمريكية، وهو مختص بمجال الصناعات الكيميائية والبلاستيكية”.

وكشف عن مخططات أخرى لفتح مراكز تجارية في عدد آخر من الولايات الأمريكية، وذلك على حسب الطلب الذي يرسل من القطاعات الأخرى”.

مبيناً أن “الهدف الرئيسي من وراء فتح المراكز التجارية هو تحويلها إلى صالات عرض مفتوحة على مدار العام، واكتساب ثقة المستهلكين المتوافدين إليها من كافة البلدان، والترويج للمنتجات التركية”.

وأكد أوزتانيل خلال حديثه أن المراكز التجارية من شأنها أن  توفر لرجال الأعمال والمستهلكين الأجانب فرصة الإطلاع على المنتجات التركية، وبالتالي جلبهم إلى الداخل التركي للاستثمار والتعامل مع البضائع التركية”.

وبين أن هذه المراكز ستفتح الباب أمام رجال الأعمال والمستهلكين الأجانب التواصل مع الشركات التركية.

ونوه أن مجلس المصدرين الأتراك، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد التركية، يعمل على توسيع شبكة هذه المراكز على المديين القريب والمتوسط، ليصل عددها إلى 50 مركزا”.

هذا وأشار  أوزتانيل  إلى أن كافة الشركات التركية تسعى إلى رفع نسبة التصدير إلى الخارج،  من خلال بالترويج لبضائعها عبر قسم الترويج التجاري الداخلي والخارجي في مجلس المصدرين الأتراك، الذي يعمل وفق شعار (فكّر بالعالمية عبر منتجاتك المحلية).

من جانبه بين مصطفى غول تبه، مساعد رئيس اتحاد مصدري الملابس الجاهزة والغزل والنسيج، في مدينة إسطنبول، أن “الهدف الرئيسي للاتحاد هو الانفتاح على أسواق الولايات المتحدة الأمريكية، وزيادة المنتجات التركية المصدرة إلى تلك الأسواق خلال فترة قريبة”

ولفت على الصعيد ذاته أنه قبل تفعيل نظام الحصص على قطاع الملابس الجاهزة التركية المصدرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عام 2002، كانت قيمة صادراتنا إلى هذا البلد تبلغ 1.5 مليار دولار، والآن تبلغ 400 مليون دولار”.

كما أشاد تبه بدور وزارة الاقتصاد التركية مشيراً إلى الدعم الذي تقدمه للعودة إلى المستويات السابقة

وأكد في ذات الإطار أن الهدف من الانفتاح على الأسواق الأمريكية لاطلاعهم على جودة المنتجات التركية ،وقال :" مع الترويج الجيد، نهدف إلى رفع صادراتنا إلى هذا البلد، وأن نمتلك قوة في تلك الأسواق، على غرار قوتنا في الأسواق الأوروبية”.

وشدد تبه في ختام حديثه ، على أن “تركيا تسعى إلى رفع قيمة منتجاتها من الملابس الجاهزة المصدرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى ملياري دولار، خلال الأعوام الخمسة المقبلة”.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 23/09/2017 - 18:23

    أفادت وكالة شينخوا الصينية أن الصين بدأت أمس الخميس في إطلاق الرحلة الأولى لقطار " الطلقة"وذلك بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمائة كلم ، ولفتت الوكالة أن هذا القطار يعد أسرع قطار ركاب في العالم .
البحث السريع
البحث السريع