وزير الإقتصاد زيبكجي: تركيا عازمة لتطوير علاقاتها الاقتصادية بألمانيا تم النشر: 21/07/2017 - الساعة: 02:23 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد وزير الاقتصاد التركي نهاد زبيكجي أن لا صحة عما ورد من إتهامات مجحفة حول تتداعيات العلاقات الألمانية التركية مؤكداً بالوقت ذاته عزم تركيا للتطوير العلاقات الاقتصادية مع المانيا .

 

يأتي ذلك في تصريح خطي له تحدث الوزير زيبكجي قائلاً " إن المانيا هي واحدة من أهم شركاء بلادنا على صعيدي التجارة الخارجية و الإستثمار. و إن تركيا سعت حتى اليوم إلى دفع علاقاتها مع المانيا إلى الأمام دوماً. غير أننا نعتبِر التصريحات الصادرة عن الحكومة الألمانية مؤسفة للغاية".

 

ووضح الوزير زيبكجي على كون تركيا دولة حقوق متمسكة بالديمقراطية و المعايير الدولية و قال " إننا نعتبِر كل من يُقيم الإستثمارات في تركيا واحداً منا بغض النظر عن هويته و البلد الذي ينتمي إليه. و ذلك لأننا نعلم بأن جميع أصدقائنا الذين يقيمون الإستثمار في هذا البلد من وحي الإيمان بقدراته و طاقاته هم عناصر أساسية في قصة نجاحنا. و المؤشر الملموس بهذا الصدد هو ممارسة نحو سبعة آلاف شركة المانية حالياً نشاطها في بلادنا".

 

و أفاد الوزير زيبكجي إنهم سيطبقون الإجراءات التي يتم الشعور بالحاجة إليها من أجل جذب المزيد من المستثمرين الألمان إلى تركيا و أضاف " إن أبوابنا مفتوحة دوماً أمام أصدقائنا الألمان بفضل إستقرارنا السياسي و الاقتصادي و عناصرنا الداعمة السخية و قوانينا الصديقة للمستثمرين. و إن الإتهامات المجحفة و العارية عن الصحة المثيرة للتوتر سوف لن تؤثر أبداً على عزمنا على تطوير علاقاتنا الاقتصادية مع المانيا. إذ أن تطوير العلاقات الطيبة بين تركيا و المانيا سيحقق المكاسب لكلا الطرفين. و الطرفان سيخسران في حال تأثر العلاقات سلبياً بين البلدين".

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع