جمعية تركية تعتزم القيام بتدريب المزارعين السوريين في تركيا

جمعية تركية تعتزم القيام بتدريب المزارعين السوريين في تركيا

نيو ترك بوست -

أكدت جمعية "تطوير اقتصاد غرب البحر الأسود" أنها تعتزم القيام بتدريب المزارعين السوريين في تركيا، ضمن خطة قامت بإعدادها الجمعية بالتعاون مع منظمة "الغذاء والزراعة" التابعة للأمم المتحدة.

المشروع يهدف لإتاحة فرص عمل كافية للسوريين اللاجئين والمساعدة على دمجهم بطريقة سليمة مع المجتمع وانخراطهم في الحياة العملية بشكل أسرع، وتسهيل التواصل بين كافة الأطراف.

وبحسب بيان الجمعية، التي قالت فيه إن المشروع سيتم تنفيذه في ولاية إسبارطة ويندرج المشروع تحت إطار “دعم اللاجئين السوريين جنوب تركيا ومقاومة المجتمعات المضيفة، عن طريق خلق فرص اقتصادية.

وقال رئيس الجمعية المتمركزة في إسبارطة، علي تشاندير، إن الهدف من المشروع بالتعاون مع الفاو ووزارة الزراعة، هو خلق فرص عمل جديدة ودمج اللاجئين السوريين في المجتمع التركي، في لقاء أجراه مع الوالي، شهموس غون أيدن .

المشروع المزمع إطلاقه سوف يوفر للعمال السوريين مبلغًا وقدره 35 ليرة تركية يوميًا، كأجرة رمزية خلال مرحلة التدريب.

يذكر أن وضع العمالة الأجنبية بالنسبة للزراعة الموسمية في تركيا لعام 2016، يتلقى اللاجئون السوريون أدنى الأجور الموجودة، وهم منتشرون في كل أنحاء الأناضول تقريبًا.

و وفقاً للإحصاءات جديدة والتي أثبتت أن أجور المزارعين من اللاجئين السوريين، الذين يتجاوز عددهم الآلاف، تتراوح بين 25 و30 ليرة تركية.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com