نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

افتح فمك و افحص لسانك يومياً أمام المرآة

تم النشر: 24/07/2017 - الساعة: 23:15 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 

إن اللسان يرتبط بالمخ وأعضاء الجسم الأخرى ‫عبر مسارات عصبية، هذا ما قاله البروفيسور ديرك إيسر في ألمانيا طبيب الأنف والأذن والحنجرة لذا فإن وجود مشكلة صحية بالجسم قد يظهر على اللسان لأنه يعكس الحالة الصحية للإنسان.

فينصح البروفيسور بفحص حالة اللسان يوميا بالنظر في المرآة لمعرفة الحالة ‫الصحية للجسم، ويُفضل القيام بذلك في ضوء النهار، خاصة بعد الاستيقاظ ‫من النوم مباشرة حيث يكون اللسان بلونه الطبيعي وغير متأثر بألوان ‫الأطعمة والمشروبات. وينبغي استشارة الطبيب فور ملاحظة أي تغيرات لونية.

 

‫وأشار البروفيسور إيسر - أن اللون الطبيعي للسان هو الوردي ‫الفاتح، ويكون مغطى بطبقة خفيفة، كما يكون سطحه خشنا بعض الشيء. وإذا ‫اختلف مظهر اللسان بشكل واضح واستمر لمدة طويلة، فقد يشير ذلك إلى ‫الإصابة بمرض ما.

وتابع الطبيب إيسر مبيناً يشير اللون الأسود الدائم للسان إلى الإصابة بسرطان الدم. وإذا كانت ‫الطبقة على اللسان تظهر باللون الأصفر بشكل دائم، فقد يشير ذلك إلى وجود ‫مشكلة في الحوصلة الصفراوية الكبدية.

في حين يشير اللون البني إلى وجود مشكلة في الجهاز الهضمي، في حين يدل اللون ‫الرمادي على فقر الدم. أما اللون الأزرق فينذر بأمراض الرئة. ويمكن ‫الاستدلال على الإصابة بنزلات البرد أو اضطراب الجهاز الهضمي من خلال ‫ظهور طبقة بيضاء سميكة على اللسان.

 

منوهاً خلال حديثه أنه ومع هذا لا داعي للقلق لتكوّن طبقة مؤقتة على اللسان، إذ قد يتسبب تناول ‫بعض الفواكه في تغيّر لون اللسان، مثل اللون الأزرق الناتج عن تناول ‫التوت الأزرق

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
15568 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com