بالصور :العثور على أضرحة "رمزية" من العهد الروماني غربي تركيا

تم النشر: 24/07/2017 - الساعة: 01:17 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

عن طريق الصدفة اكتشف عمّال خلال شق طريق جديد في ولاية "أوشاق" غربي تركيا، على مقبرة رومانية، يُعتقد أنها رمزية نظرًا لخلو معظمها من رفات الموتى.

وتقدر عمر المقبرة بألفي عام، وجُل قبورها خالية من رفات الموتى وفقاً لما ذكره  وكيل مدير متحف أوشاق، شريف سويلر

وأشار إلى أن الراجح أن تكون الأضرحة رمزية أقامها الأهالي تخليدا لذكرى ذويهم الذين قضوا في الحروب البعيدة، ولم تعد جثثهم للمنطقة.

ولفت سويلر أن سكان المنطقة في تلك الحقبة كانوا يقيمون مراسم عند القبور من أجل موتاهم؛ ما يدفع للاعتقاد أنه تم بناء الأضرحة الرمزية لذلك الغرض.

وكشف وكيل مدير متحف أوشاق إلى أن الحفريات في المنطقة مستمرة؛ إذ تم اكتشاف 33 قبرًا حتى اليوم.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
15577 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
  • 31/01/2018 - 15:56

    عصفت بدول الخليج قبل وأثناء وبعد الحرب باليمن عدة عوامل جعلت من دول الخليج التي كانت قبلة الاستثمار العالمي محط قلق بالغ لدى دول العالم ، وانتقل الواقع تدريجياً ليسبب القلق للمواطن الخليجي الذي بات يعيش كل المتناقضات التي لم تكن تخطر بباله في وقت واحد
اخترنا لكم
  • 17/02/2018 - 20:21

    لقيت طفلة روسية اليوم السبت مصرعها إثر تجمدها في البرد عقب نسيان معلموها إرجاعها لقاعة الحضانة بعد مضي وقت الاستراحة واللعب خارج جدران القاعات.
FreeCurrencyRates.com