إرتفاع معدلات النفط قبيل إجتماع الأوبك تم النشر: 24/07/2017 - الساعة: 01:24 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، بعد تراجعها بشكل كبير في جلسة التعاملات السابقة، بعد أن عززتها توقعات بأن الاجتماع المشترك الذي تعقده دول أوبك وأخرى من خارجها في وقت لاحق اليوم، قد يعالج ارتفاع إنتاج نيجيريا وليبيا، العضوين في أوبك، والمعفيتين حتى الآن من خفض الإنتاج.

ويجتمع وزراء من أوبك ومن دول منتجة للنفط من خارج أوبك في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، لبحث اتفاقية خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس 2018.

 

وقد توصي اللجنة بحد أقصى مشروط لإنتاج نيجيريا وليبيا من النفط، وذلك حسبما قالت مصادر مطلعة على المحادثات، على الرغم من إبداء بعض المحللين شكوكهم العميقة في أن تقوم المجموعة بمثل هذه الخطوة.

 

وقال كانيم جوكون، وهو مخطط استراتيجي لمؤسسة أوكاتو شوجي للسمسرة في اليابان، إن "اللجنة قد تصدر بيانا بشأن التعاون في تخفيضات الإنتاج، لكن خفض ليبيا ونيجيريا إنتاجهما يعد أمرا صعبا، نظرا لأن ليبيا بدأت للتو الخروج من أزمتها على سبيل المثال".

 

ونقلت صحيفة "فاينانشال تايمز" عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله، إنه يجب وضع حد أقصى لإنتاج ليبيا ونيجيريا عند استقرار إنتاجهما.

 

وارتفع سعر خام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر 24 سنتا إلى 48.30 دولار للبرميل بحلول الساعة 03:16 بتوقيت غرينتش الاثنين.

 

وكان سعر التعاقد قد انخفض عند الإغلاق يوم الجمعة 1.24 دولار أو 2.5 في المئة، بعد توقع شركة استشارية حدوث ارتفاع في إنتاج أوبك خلال يوليو على الرغم من التعهد بكبح جماح الإنتاج.

 

وارتفع سعر خام غرب تكساس الأميركي الوسيط تسليم شهر سبتمبر 17 سنتا إلى 45.94 دولار.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
البحث السريع
البحث السريع