الحكومة الإسرائيلة تقرر إزالة البوابات الإلكترونية تم النشر: 25/07/2017 - الساعة: 00:15 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بعد الإنتهاء من إجتماع الحكومة الإسرائيلية مع الكابينت المصغر علي خلفية الأحداث الجارية بالقدس والمسجد الأقصى من عنف وبعد فرض السيطرة علي المسجد الأقصى ووضع بوابات إلكترونية وكاميرات مما اثار غضب المقدسين وضاجو بالدفاع عن أقدس وأطهر معالم الأرض .

قررت الحكومة الإسرائيلية، صباح الثلاثاء، التراجع عن خطتها الرامية إلى تركيب كاميرات إلكترونية على أبواب المسجد الأقصى، التي أثارت غضبا فلسطينيا.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر حكومية قولها إن التراجع عن الخطة جاء "استرضاء للأوقاف".

وفي وقت سابق عبرت قيادات فلسطينية عن رفضها لكل إجراءات إسرائيل على مداخل وبوابات المسجد الأقصى، بما في ذلك تثبيت الكاميرات إلكترونية، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

وتحدث أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمود العالول، إن إزالة البوابات الإلكترونية واستبدالها بكاميرات إلكترونية "أمر مرفوض بالنسبة للفلسطينيين، الذين لن يقبلوا إلا بعودة الأمور في الأقصى إلى ما كانت عليه قبل الرابع عشر من يوليو الجاري".

وأضاف مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور، إن اجتماع مجلس الأمن، الاثنين، لم يخرج حتى بإعلان صحفي يضغط على الولايات المتحدة، وأن جلسة علنية ستعقد مساء الثلاثاء، لبحث الأوضاع في القدس.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي فككت البوابات الإلكترونية على أبواب المسجد الأقصى، تمهيدا لاستبدالها بكاميرات ذكية ووسائل فحص أمني أخرى.

وكانت الشرطة قد قامت بقطع الأشجار في منطقة باب الأسباط، واقتلاع وتخريب البلاط الحجري التاريخي قرب الباب من أجل التحضير لنصب معداتها الإلكترونية، فيما لا يزال المصلون ورجال الأوقاف يرفضون الدخول إلى الحرم انتظارا لقرار اجتماع للمرجعيات الدينية والأوقاف يعقد ظهر الثلاثاء.

أهم الأخبار
  • 25/09/2017 - 14:10

    لا تزال مساعي تركيا حول المشاركة بكافة مجالات الصناعات في العالم والاعتماد على نفسها بشتى الظروف فالتأكيد على هذا الدور مساهمة واسعة حول الاستثمار الوافي للبلاد والعزم نحو الوصول لرؤوية 2023 بكامل الأوصاف التي تجعل من تركيا أقوى الاقتصادات بالعالم.
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 25/09/2017 - 12:41

    للمرة الأولى في تاريخها تقوم فيها إدارة الطيران والفضاء لوكالة ناسا الأمريكية نشر صور جديدة لكوكب المشتري من خلال كاميرات محملا على متن المسبار "جونو" قد تبدو مشابهة باللوحات الفنية المرسومة بالسحب المحيطه به .
البحث السريع
البحث السريع